يرعى نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد احتفال كلية المجتمع بالدمام التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بتخريج الدفعة الثامنة من طلابها والدفعة الحادية عشرة من طلاب برنامج الدبلـوم الجامعي، وذلـك مساء اليوم "الأحد"، في مقر الكلية بالدمام.

وعبـر مدير الجامعـة الدكتور خالد بن صالح السلطان عن اعتزازه وكافة منسوبي الجامعة والكلية برعاية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد حفل تخريج طلاب الكلية، مؤكداً أنه عود الكلية وطلابها على رعايته الكريمة لحفل التخرج عاما بعد عام. وأضاف أن الجامعة وما يتبعها من كليات مجتمع تحظى بدعم كبير من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، مؤكدا أنه ونائبه يحرصان أشد الحرص على استمرار تميز الجامعة في مختلف المجالات العلمية والتعليمية والبحثية وخدمة المجتمع. وأضاف السلطان أن اهتمام أمير المنطقة ونائبه بالجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية في المنطقة الشرقية ينبثق من الاهتمام الكبير الذي يلقاه التعليم بمختلف مؤسساته من لدن قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وأن هذا الاهتمام من شأنه أن يضع المؤسسات التعليمية ومنسوبيها من أساتذة وباحثين وطلاب أمام مسؤولياتهم الوطنية المتمثلة في توظيف كافة الإمكانات وتسخير المستجدات العلمية والتقنية والبحثية في تعزيز التنمية الصناعية والحضارية التي يشهدها وطننا الغالي، مع المحافظة على قيم الإسلام النبيلة ووحدة الصف وصون المكتسبات.

وعبر السلطان عن شكره لوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على متابعته الدائمة وتشجيعه المستمر للجامعة وكلياتها ومناشطها المختلفة. وأشاد بكلية المجتمع بالدمام، مؤكداً أنها كلية متميزة ورائدة لهذا النوع من التعليم الجامعي المتوسط. مشيراً إلى أنها تحقق أهدافها في مجال التأهيل العلمي والتدريب العملي لطلابها، مما عزز سمعة خريجيها في مختلف الجامعات المحلية والعالمية، وكذلك في أوساط الشركات وجهات التوظيف المختلفة.

وأشار إلى أن الكلية تسعى لافتتاح قسمين جديدين مع مطلع العام الدراسي القادم هما قسم تقنيات السلامة والصحة في بيئة العمل، وقسم تنمية الموارد البشرية.