أكد الناطق الإعلامي بشرطة جدة الملازم أول نواف البوق لـ"الوطن"، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الشخص الذي تسلق برج الهاتف بحي الكيلو 10 شرق جدة فجر أول أمس، لديه اضطراب نفسي تسبب في ما قام به، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحديد أنه كان يحاول الانتحار من عدمه إلا بعد انتهاء التحقيقات حيث تم تحويله إلى الصحة النفسية للتأكد من سلامته العقلية.

وكان الدفاع المدني قد أنقذ مواطنا خمسينيا، اعتلى برجا لشبكة الهاتف النقال في طريق مكة حي كيلو 10 جنوب شرق المحافظة قبل منتصف ليل أول أمس، وباشر ضابط التحقيق النقيب نواف السالمي موقع الحادث، وتم تسليم المواطن بعد إنزاله من البرج بصحة جيدة إلى الدوريات الأمنية التي أحالته إلى قسم شرطة جنوب جدة.

وأوضح الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن بلاغا ورد إلى غرفة العمليات بوجود شخص أعلى قمة برج تابع لإحدى شركات الهاتف النقال يزيد ارتفاعه على 60 مترا في تمام الساعة 11:48 قبل منتصف ليل أول أمس السبت، وعلى الفور هرعت إلى الموقع فرق الإنقاذ والإسعاف وسيارتا سلالم بكامل تجهيزاتها كما تم تمرير البلاغ للجهات المعنية.

وبين سرحان أن فرق الإنقاذ استخدمت سيارة السلالم إلى أقرب نقطة للبرج وبدأت التفاوض معه وتهدئته واستمالته بالنزول وبالفعل نجحت المحاولات وتم إنزاله وتسليمه إلى الدوريات الأمنية كونها جهة الاختصاص.