"هم وانزاح"، بهذه النتيجة أنهى طلاب وطالبات التعليم العام في المملكة اليوم الأول من الاختبارات التي انتظم فيها قرابة 3 ملايين منهم، وجاءت مادة الرياضيات كمادة رئيسية في اختبار الأغلبية، مما دفعهم لاستخدام هذا التعبير.

وفي مسعى لكسر رهبة الامتحانات في عدد من المدارس، فقد عمدت بعض إداراتها لاستقبال الطلاب بالقهوة والحلويات والمرطبات، فيما سيطر النوم على عدد من الطلاب في قاعات الامتحانات نتيجة للسهر المتواصل في سبيل استذكار دروسهم.

ورصدت "الوطن" حرص بعض معلمي مدارس مكة المكرمة على وضع صورة خادم الحرمين الشريفين وتهنئته بالبيعة الثامنة، فيما عنون بعض المعلمين الأسئلة بإستراتيجية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل "بناء الإنسان.. وتنمية المكان"، وكذلك شعار "مكة المكرمة..نحو العالم الأول". كما رصدت "الوطن" خلال جولتها على بعض المدارس استعداداتها المبكرة للامتحانات عبر استقبال الطلاب على الأبواب وتوجيههم إلى الدخول لمقر لجان امتحاناتهم. أما خارج المدارس فساد المشهد المألوف من خلال التجمعات الطلابيّة وارتياد بعض الطلاب للأسواق والمحلات المجاورة، وسط تواجد مروري مكثف، تفادياً لحدوث اختناقات قد تتسبب في تأخير وصول الطلاب إلى أماكن اختباراتهم، فيما انتشرت دوريات المرور السري في العديد من المواقع لرصد أي تجاوزات خاطئة من قبل بعض قائدي السيارات.