ينتظر أن تخرج اجتماعات رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله مع إدارة النادي وبعض الشرفيين بسلسلة من التغييرات في الفريق الأول لكرة القدم من الموسم المقبل، بعد خروج الفريق خالي الوفاض، إثر إقصائه من الشباب بهدفين دون رد أول من أمس، في نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، فاقدا في الوقت ذاته فرصة الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

كما ينتظر أن يتم إعلان اسم المدرب الجديد لقيادة الفريق الموسم المقبل، إذ ستكون مباراة الفتح لتحديد المركزين الثالث والرابع آخر عهد المدرب الصربي أليكس مع الفريق.

ولم يتحدد بعد المعسكر الذي سيقيمه الفريق قبل بداية الموسم الجديد، إثر انتهاء الإجازة التي ستمنح للاعبين، والتي يتوقع أن تمتد نحو 30 يوما.

ومن المرجح أن يقيم الفريق معسكرا في أبها خلال رمضان المقبل، في الوقت الذي كشفت فيه المصادر أن الإعارات والانتقالات ستمنح لبعض اللاعبين الذين لا يحتاجهم الفريق، مع تصعيد ما لا يقل عن خمسة لاعبين من الفريق الأولمبي.

في المقابل تأكد بشكل كبير بقاء الرباعي الأجنبي في الفريق، العماني عماد الحوسني، والكولومبي بالمينو، والبرازيليين فيكتور سيموز، وبرونو سيزار، وذلك بحثا عن الاستقرار. وكان الغضب انفجر داخل النادي جراء الخروج من الموسم دون نتائج مرضية، وحضرت مطالبات بقوة بالعمل المبكر للموسم المقبل، والاستعداد للبطولة الآسيوية والدوري بشكل كبير، وإيجاد جهاز إداري متمكن، يطبق مبدأ الثواب والعقاب على جميع اللاعبين، ويتخذ سياسة البقاء للأفضل، وسط تأكيدات على الحاجة للاعبين محليين في بعض المراكز، خاصة في مركز الظهير الأيمن وخط المقدمة، ووجود الجهاز الفني الجديد مع اللاعبين منذ وقت مبكر قبل انطلاق الموسم وإقامة معسكر إعدادي، يتخلله عدد من اللقاءات الودية القوية.

وشهد الوسط الأهلاوي انقساما بين تحميل اللاعبين المسؤولية وتبرئتهم منها عطفا على الإصابات التي داهمت الفريق والإرهاق. من جهته، حمل رئيس النادي الأمير فهد بن خالد الخروج من مسابقة الأبطال للمدرب أليكس، الذي تحفظ على مشاركة المهاجمين عيسى المحياني وبدر الخميس حتى في وقت متأخر، فضلا عن إشراك الظهير الأيمن كامل المر في مركز الوسط الأيسر، على الرغم من وجود محسن العيسى، مؤكدا تحمل الجميع للأخطاء بشكل عام. من جانب آخر، غادر الحوسني أمس إلى قطر من أجل استكمال علاجه، بعد إصابته في العضلة، سيخضع للعلاج لمدة 4 أيام، قبل الالتحاق بمعسكر منتخب بلاده.