أوضح مساعد وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية لقطاع الشؤون الإدارية، رئيس وفد مكتب شؤون الحجاج اللواء مصطفى بدير محمد القصير، أن عدد الحجاج المصريين سيبلغ هذا العام نحو87 ألف حاج.

وأشار عقب لقائه أمس رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد، الذي هدف لمناقشة الترتيبات اللازمة لخدمة الحجاج المصريين، إلى أن 30 ألف حاج سيقدمون عبر قطاع السياحة. وبين أن عدد حجاج القرعة يزيد على 23 ألف حاج، فيما العدد الباقي سيكون عبر قطاع حجاج الجمعيات، لافتا إلى أن العمل جار لتحديد الوكالات والشركات السياحية التي ستخدم موسم حج هذا العام 1434.

وأشاد بعمق وتاريخ العلاقة بين المملكة العربية السعودية ومصر، مثمنا الجهود التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، لافتا إلى أن المشاريع التي نفذت وتنفذ ستسهم في خدمتهم.

وألمح إلى أنه تم استئجار مواقع سكنية قريبة من المناطق المركزية، مؤكدا أنه تم توقيع التعاقدات اللازمة، مبينا أنه تم استئجار مواقع مميزة بمشعري منى وعرفات.

ونفى القصير تأثير الأحداث الراهنة التي تمر بها مصر على أعداد الحجاج والمعتمرين لموسمي العمرة والحج لهذا العام، مـؤكدا أن الأعـداد في نفس المستوى السنوي، ملمحـا إلى أنه لو أتيحت فرصـة لمنح تأشيرات أكثر سيزداد أعداد الحجاج المصريين.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم حملات توعوية مكثفة للحجاج قبل قدومهم إلى أراضي المملكة لتأدية مناسك الحج، حيث ستتم الاستفادة من مختلف وسائل الإعلام في تنفيذها.

وأفاد بأنه سيتم تنفيذ لقاءات واجتماعات مع الحجاج، حيث سيركز خلالها على مراعاة الأوضاع الراهنة التي تمر بها المدينتان المقدستان من مشاريع يتم تنفيذها، خاصة مشاريع التوسعة وذلك منعا للزحام والتكدس.