يختتم اليوم البرنامج التدريبي "تأهيل المقبلات على الزواج"، الذي ينظمه مركز "أسس حياتك" للتدريب، وجمعية وئام للرعاية الأسرية بالجبيل، وذلك في مسرح الحويلات من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء.

وبحسب مدير عام جمعية وئام للرعاية الأسرية المهندس جاسم الهارون، فإن البرنامج يأتي بإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وفي إطار قرار مجلس الوزراء بإسناد مثل هذه البرامج للجمعيات والجهات المتخصصة. ويهدف البرنامج إلى توعية المقبلات على الزواج بأساسيات الحياة الزوجية، ومقومات السعادة بما يكفل للزوجين عيشا سعيدا ومستقبلا مشرقا، في الوقت الذي تعاني فيه الكثير من الأسر من مشاكل بين الزوجين. وقال مواطنون من المشاركين بالبرنامج، إن الموضوع الذي يطرحه البرنامج التدريبي، مهم ويجب على الأسر ممن لديها بنات مقبلات على الزواج أن تشارك فيه؛ لأن التجارب في الحياة الزوجية كثيرة، إذ إن هناك مشاكل واختلافات وفوارق بين الزوجين ومواجهة صعاب الحياة والمتطلبات الأسرية بشكل يجهله الزوج وكذلك الزوجة.

وأعرب الهارون عن أسفه لأن الكثير من الفتيات يتزوجن وليس لديهن خبرة بإدارة منزلها أو التعامل مع زوجها بالشكل المنطقي، وهذا يشترك فيه الأهل الذين لم يحسنوا تأهيل ابنتهم للزواج ومتطلباته، وينحصر الاهتمام في تجهيز المنزل والدعوات ومظاهر التفاخر الأخرى.