أكد مساعد مدير عام تعليم المدينة للشؤون المدرسية حسن الحازمي إعداد خطة استراتيجية جديدة لبرنامج المدارس المعززة للصحة بمدارس منطقة المدينة المنورة تشمل كافة المدارس.

وأشار خلال كلمته في حفل تكريم المدارس المعززة للصحة والحاصلة على شهادات المستوى البرونزي إلى أنه منذ تطبيق الخطة خلال العامين الماضيين والمدارس تسعى للتميز في هذا المجال، ففي العام الدراسي الماضي حققت 97 مدرسة من مدارس البنين المستوى البرونزي وفي هذا العام حصلت 55 مدرسة على المستوى الفضي و29 مدرسة المستوى البرونزي.

وأوضح أن الإدارة العامة للشؤون الصحية وهيئة الهلال الأحمر السعودي وعددا من الجهات الحكومية شاركت في عدد من البرامج المجتمعية التني نفذت بالمدارس بهدف تعزيز الصحة التي جاءت بتوجيهات وزارة التربية، وتنفيذا لبرنامج في كل مدرسة غرفة إسعافات أولية الذي أطلقته إدارة التربية والتعليم، وتضمن تجهيز 300 مدرسة للبنين والبنات بما تحتاجه غرفة الإسعافات الأولية.

من جهته أكد مدير تعليم المدينة ناصر العبدالكريم أن وزارة التربية والتعليم خطت ببرنامج المدارس المعززة للصحة خطوات كبيرة من أجل تعزيز الصحة المدرسية في جميع المدارس، مشيرا أن البرنامج حقق العديد من أهدافه ومن ضمنها تدريب الطلاب على مهارات الإسعافات الأولية والتمريض.