تخطى مساعد المرشد وحمد المطيري وسلطان البلوي اختبارات الحصول على رخصة وكلاء اللاعبين التي أجريت في الرابع من أبريل الماضي بنجاح، حيث ظهرت نتائج الاختبار أمس، كاشفة أن 13 وكيلا لم يحققوا الدرجة المطلوبة منهم، وهم سليمان المفسر، عصمت بابكر، عامر التركستاني، نبيل القحطاني، محمد الهيج، بسام الجابر، تركي المقيرن، وائل باسلامة، إبراهيم باجمعان، محمد الدوسري، فهر حسن طيب، محمد المزيد، سمير اليوسف.

وتؤكد اللائحة أن من حق اللاعبين المتعاقدين مع وكيل أعمال لم يجتز اختبار الرخصة التقدم إلى لجنة الاحتراف بطلب التوقيع مع وكيل أعمال آخر، وينطبق الأمر على الوكلاء الناجحين بالتوقيع مع أي لاعب منهم.

كما تنص لائحة وكلاء اللاعبين المادة رقم 17 بعنوان إعادة الاختبار وتحديدا في بندها رقم 4 (في حال إخفاق وكيل اللاعبين في اختبار التجديد وهو قبل انتهاء السنة الخامسة لرخصته السابقة سيتم إيقاف رخصته تلقائيا إلى أن يجتاز الاختبار المطلوب بنجاح)، وتنص في بندها رقم (5) (يمكن لوكيل اللاعبين إعادة الاختبار في حصة الاختبار التالية ولا يوجد عدد محدد لإعادة اختبار وكيل اللاعبين).

يذكر أن الاتحاد الدولي يسمح للاتحادات الأهلية بإجراء اختبار الحصول على الرخصة في العام الواحد مرتين وفق جدولة صادرة من الاتحاد الدولي، ويحق للاتحاد الأهلي إجراء هذا الاختبار بفترتين أو بفترة واحدة أو الامتناع عن إجراء أي اختبار في العام.