أثار بيان نقل مباريات العروبة من الجوف إلى مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بعرعر استياء عدد من الجماهير العرباوية لحرمانها من حضور مباريات فريقها الذي حقق حلم الصعود إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد غياب 38 عاما.

وناشد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي صالح الصخري، أمير منطقة الجوف فهد بن بدر والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بإيجاد حلول لإيقاف نقل المباريات خارج الأرض، لعدم التأثير على مستوى الفريق وخسارة نقاط كثيرة، مؤكدا أن القرار يعد صدمة للإدارة التي بذلت جهدا خارقا لتحقيق درع دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى.

وقال "سيكون اللاعبون تحت ضغط نفسي، وسيعاني الجمهور من الخطوط السريعة على اعتبار أنه النادي الشمالي الوحيد الذي يلعب في الدوري الممتاز، وهو لا يختلف عن منشأتي ناديي الشعلة والأخدود اللتين تصنفان في الفئة "ب" لاستضافة مباريات الدوري الممتاز".

وأضاف "يحتاج ملعب العروبة إلى مدرج إضافي حيث يستوعب المدرج الحالي أكثر من 3500 إلى 4 آلاف مشجع، وإلى مدرج في الجهة المقابلة ليستوعب من ثمانية إلى عشرة آلاف مشجع، وبالإمكان الاستعانة بمدرجات مسبقة الصنع موقتا، فعمل المناقصات (بالسلحفاة) لشدة بطئه مع قرب انطلاق الدوري قد يدفع ثمنه نادي العروبة، وهذا سيؤثر على المنطقة رياضيا واقتصاديا، مع أن دوري ركاء لا يقل أهمية عن الممتاز".

من جانبه، كشف مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالحدود الشمالية خميس رضيمان أن سعة مدرجات المدينة الرياضية بعرعر تبلغ 5650 مقعدا مطابقا لأنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأن الملعب جاهز ويحتاج فقط إلى أكشاك بيع تذاكر لتقام عليه مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وقال "لم يصل أي استفسار للمكتب بخصوص هذا الموضوع".

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم حدد يوم 22 أغسطس المقبل موعدا لانطلاق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد أن صادقت لجنة المسابقات على الموعد ووافق عليه مجلس اتحاد الكرة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن أول مباراتين للعروبة ستكونان خارج الجوف وسيتم تعويضهما لاحقا.