أصيب 20 مواطناً بحالة تسمم غذائي في المدينة المنورة جراء تناولهم وجبة "شاورما" من مطعم بحي الخالدية يديره مقيمون من إحدى الجنسيات العربية، نقلوا على إثرها إلى 4 مستشفيات، وذلك مطلع الأسبوع الجاري.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن الحالة الصحية للمصابين تفاوتت بين شديدة ومتوسطة، مشيرة إلى أنه تم تقديم الخدمات العلاجية لهم، لافتة إلى أنه تم إغلاق المطعم بعد توجه لجنة ما بين صحة البيئة بالأمانة والشؤون الصحية بمنطقة المدينة لحين اتخاذ الإجراء المناسب في حالات التسمم.

من جهته، أوضح مساعد المدير العام للصحة العامة في مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور خالد بن ضيف الله الحربي أن إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بالصحة العامة تلقت بلاغاً من مستشفيات الأنصار، والولادة والأطفال، والملك فهد، والمستشفى الوطني بوجود "اشتباه فاشية" تسمم غذائي لـ 20 شخصا مصابا.

وأضاف أنه تم على الفور توجيه فريق برنامج السلامة الغذائية لإجراء الاستقصاء الوبائي الميداني وأخذ عينات من الحالات المصابة وإبلاغ اللجنة الرباعية للتسمم الغذائي بالفاشية.

ولفت إلى أنه تم التوجه كذلك إلى المطعم المشتبه به وأخذ العينات اللازمة من الأغذية والعمال وتم إغلاق المطعم احترازيا حسب النظام بمشاركة أمانة المدينة المنورة.

من جانبه، أشار المحامي والمستشار القانوني بالمدينة المنورة فلاح الجهني، إلى أنه يوجد له أربعة أبناء من بين المصابين، لا يزالون يتلقون العلاج في مستشفى النساء والولادة، مبينا أنه يتردد منذ 3 أيام على المستشفى، الذي يوجد فيه عدد من المصابين بسبب نفس المطعم.