تسبب خلاف دائر حاليا بين إدارة مطار الملك فهد الدولي بالدمام ورجل أعمال بالمنطقة الشرقية قدّم مبادرة شخصية لإنشاء بوابة للمطار، في وقف تنفيذ المشروع داخل حرم المطار لتكون البوابة الرئيسة له.

وأوضحت مصادر لـ"الوطن" أن إدارة المطار اعترضت على تنفيذ المشروع داخل حرمه، وهو ما اضطر مقاول المشروع إلى التوقف عن استكمال الإنشاءات. وأشارت المصادر إلى أن اعتراض إدارة المطار بعد بدء عمليات الإنشاءات داخل الحرم، يعود إلى أن لدى إدارة المطار مشروع مشابه يحدد حرم المطار، فيما ألمحت المصادر إلى أن رجل الأعمال لا يملك تصريحا بالبناء.

وتضاربت الأقاويل، حول السبب الحقيقي لوقف مشروع بوابة المطار، ففي الوقت الذي يؤكد فيه مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس خالد المزعل عدم علاقة إدارة المطار بالمشروع برمته، أكد رجل الأعمال وصاحب مبادرة إنشاء البوابة سليمان السحيمي، أن هناك تفاهما مع إدارة المطار حول البوابة، وأنهم اعترضوا فقط على موقعها.

وقال المهندس المزعل لـ"الوطن"، إن المطار لديه مشروع مماثل سيتم تنفيذه على حدود المطار، نافيا أن يكون للمطار أي علاقة بتنفيذ البوابة الحالية.

من جانبه، قال سليمان السحيمي صاحب مبادرة مشروع البوابة، إن سبب التوقف يعود لوقوع البوابة في حرم المطار، وأن هناك اجتماعا سيجمعهم في إمارة الشرقية وإدارة مطار الملك فهد ووزارة النقل قريبا يتوقع أن يتم الموافقة فيه على نقل المشروع إلى خارج حرم المطار واستكماله.

وأضاف السحيمي أن إدارة مطار الملك فهد الدولي لديها وجهة نظر في الموقع الحالي للبوابة، وطلبت منهم تغيير موقع البوابة إلى خارج الحرم، مؤكدا أن الموقع الحالي للبوابة يقع تحت مسؤولية وإشراف إدارة المطار، أما في حال نقل البوابة خارج حرم المطار، فإن الأمر يخرج من مسؤوليتها.