أوصى المجلس المحلي في محافظة بيشة خلال مناقشته أمس موضوع التأخير في تنفيذ ازدواج طريق بيشة -رنية، وطريق بيشة -خميس مشيط وبيشة- الجعبة، بأن تتم دعوة وزير النقل إلى بيشة لكثرة حجج المقاولين عن المعوقات الجمة التي واجهتهم.

ومن جهة أخرى، كشف المشرف العام على فرع جامعة الملك خالد ببيشة الدكتور مهدي القرني إنشاء مدينة جامعية بالمحافظة بتكلفة تصل إلى 70 مليون ريال.

وأوضح في تصريحات صحافية عقب حضوره اجتماع المجلس المحلي الذي عقد أمس برئاسة المحافظ محمد المتحمي، أن أرض المدينة تقع على طريقة بيشة - الخميس. وأشار إلى أن الجامعة الآن تحتوي على 13 كلية و40 تخصصا للعام المقبل ومتاحة 4800 مقعد.

وفيما يخص كليتي الطب والهندسة، قال القرني" قاربنا على الانتهاء من إجراءات الاستئجار وفي اللحظات الأخيرة رفض المالك تأجير المبنى واضطررنا إلى إعلان عن رغبة في استئجار مبان للكليتين ونحن الآن بصدد استقبال الطلبات وتم الاتفاق مع عميد لكلية الطب ليتم وضع خطة الدراسة مع زملائه لرفض كلية الطب في جامعة أبها أن تطبق خطتهم على كلية بيشة ".

وأضاف القرني أنه فيما يخص أرض جامعة الملك خالد في بيشة الواقعة على طريق بيشة الخميس فقد تمت ترسية عقد بـ70 مليونا فقط لتصميم مدينة جامعية متكاملة بها، وتم الآن الإعلان عن منافسة لتسوير الأرض المخصصة لجامعة الملك خالد.