نيابة عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات الحربية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، دشن نائب وزير الدفاع نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأمير فهد بن عبدالله بن محمد، أمس، عددا من المشروعات، ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع المؤسسة، ورعى حفل تخرج الدفعة الثانية من طلبة معهد الأمير سلطان الصناعي.

وكان في استقبال الأمير فهد بن عبد الله رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل، ومدير عام المؤسسة اللواء المهندس عبدالعزيز إبراهيم الحديثي، وقائد منطقة الخرج العسكرية اللواء الركن سعود بن خضر الزهراني.

وتوجه نائب وزير الدفاع إلى صالة الاحتفالات بالمصانع الحربية، إذ أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ألقى خلاله مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الحربية كلمة أشار فيها إلى أن المؤسسة تسعى من خلال عدد من المشاريع لإنتاج سلاح متطور وفق رؤية استراتيجية وطنية، وبتقنية عالية وبأيد سعودية ستتمكن من خلاله تصنيع الطائرة بدون طيار "لونا" بصناعة سعودية متكاملة والعربات العسكرية وذخائر المدفعية، مؤكدا على دعم حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الذين يسعون وما زالوا لتحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة.

وبين أن معهد الأمير سلطان الصناعي الذي يشهد تخريج الدورة الثانية يمد المصانع بالكوادر المؤهلة والمدربة لتواكب التطور. وقدم في ختام كلمته التهنئة والتبريكات للخريجيين.

عقب ذلك دشن نائب وزير الدفاع مصنع البندقية "ج 36" ومشروع القسم النسائي بمصنع الملابس والتجهيزات العسكرية، ووضع حجر الأساس لمشروع الطائرة بدون طيار "لونا"، ومشروع عربات النقل العسكرية ومشروع ذخائر المدفعية الثقيلة، إذ شاهد سموه عرض فيلم عن المشروعات. ثم ألقيت كلمة الخريجين، أدى بعدها الخريجون القسم.

وأعلنت أسماء الخريجين والمتفوقين، إذ سلم نائب وزير الدفاع الشهادات والجوائز على الخريجين، ثم كرم سموه منسوبي المؤسسة ممن أكملوا 25 عاما.

وفي نهاية الحفل تسلم الأمير فهد بن عبدالله بن محمد هدية من مدير عام المؤسسة بهذه المناسبة، ثم استمع إلى شرح عن المشروعات من خلال مجسمات المشروعات بما تحتويه من منشآت ومرافق وخدمات، كما استمع لشرح عن عربات النقل، ثم قام بجولة على المرافق الإنتاجية بالمؤسسة، واطلع على خطوط الإنتاج.

حضر الحفل نائب مدير مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين، وقادة أفرع القوات المسلحة.