في تطور جديد بعد زيارة مدير عام الأندية الأدبية حسين بافقيه لجازان ولقاء مثقفيها وتوصله لحلول من أجل إعادة فتح النادي أعلن عضو الاحتياط أيمن عبدالحق الذي كان من المقرر دخوله مجلس إدارة النادي خلال الأيام القادمة، اعتذاره عن عدم الانضمام لمجلس إدارة النادي مؤكدا أنه سيكتفي بعضويته في الجمعية العمومية، مما ينذر بعودة أدبي جازان للدوامة مجددا. وقال عبدالحق لـ"الوطن" "سأساند وأقف مع ما تم التوصل إليه من حلول لإنهاء الخلافات, وأهنئ الجميع على ذلك"، موضحا أنه اتخذ هذا القرار بعد تفكير عميق واقتناع تام وهو نهائي لا رجعة فيه، مضيفا: أردت أن أبادر ببياني هذا قبل الشروع في إجراءات تعييني حتى لا أوقع الوزارة في حرج. وآمل أن يتقبل ويتفهم رغبتي هذه كل من منحني ثقثه الغالية وأشار علي بعكس ذلك. وأتمنى أن توفق الجمعية في اختيار أربعة أعضاء يتوافر فيهم التجرد والكفاية والهمة لاستكمال نصاب مجلس الإدارة وبدء مرحلة جديدة يسودها الإيثار والاحترام المتبادل والعمل بروح الفريق الواحد.

إلى ذلك رحبت إمارة منطقة جازان بروح التوافق والتفاهم التي سادت اجتماعات الأدباء والمثقفين بالمنطقة مع مدير عام الأندية الأدبية بوزارة الثقافة والإعلام حسين بافقيه، لبحث تداعيات الأزمة الراهنة بنادي جازان الأدبي.

ونوهت الإمارة، على لسان متحدثها الرسمي علي بن موسى زعلة بحكمة أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة ومبادرتهم بطي صفحة الخلافات الطارئة وتغليب مصلحة ناديهم العريق.