ستظهر تكنولوجيا خط المرمى في مسابقة كأس القارات 2013 لكرة القدم، التي تنطلق اليوم في البرازيل، وذلك قبل عام واحد من كأس العالم 2014 في البلد عينه.

يعتمد نظام "جول كونترول 4 د" على 14 كاميرا عالية السرعة مثبتة في الملعب، سبع لكل مرمى، وهي تسمح بمتابعة الكرة في ثلاثة أبعاد.

ويشرح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ذلك: "يتم تلقائيا وبشكل مستمر تسجيل وضعية الكرة بثلاثة أبعاد، كلما اقتربت من خط المرمى. إذا عبرت الكرة بالكامل خط المرمى، ترسل وحدة معالجة البيانات المركزية في أقل من ثانية رسالة مشفرة إلى ساعة الحكم"، وهنا تكون الكلمة الأخيرة للحكم باحتساب الهدف من عدمه".

يذكر أنه في مارس 2011 قرر مجلس البورد الدولي الناظم للقوانين فتح الباب أمام التكنولوجيا التي تم تجربتها في عدد من المناسبات الكروية.

ومالت الكفة لمصلحة التقنية في كأس أوروبا 2012، إثر هدف ملغى في مباراة إنجلترا وأوكرانيا (1 / صفر)، عندما عبرت الكرة خط المرمى قبل تشتيتها. وبعد ذلك بقليل، في الخامس من يوليو 2012، منح البورد الدولي الضوء الأخضر لاستخدام التكنولوجيا، إذ استخدمت لأول مرة في كأس العالم للأندية في ديسمبر 2012، لكن عبثا، إذ لم تحصل أي حالة مريبة أمام المرمى.