أقر الهلاليون إقامة معسكر فريقهم الكروي الأول في مدينة قريبة من سالزبورج النمساوية ابتداء من 28 يونيو الجاري وحتى 13 من يوليو المقبل.

وسيركز المعسكر في بدايته على الجانب اللياقي البحت وفق برنامج خاص حدده مدرب الفريق سامي الجابر، يشتمل على حصص تدريبية صباحية ومسائية، وبرنامجا غذائيا خاصا، على أن يختتم بمباراتين وديتين تحددان لاحقا مع فرق من المنطقة.

وستعود بعثة الفريق بعدها إلى الرياض، وتستمر التدريبات في رمضان المقبل، وينتظر أن يلعب الفريق خلالها عددا من المباريات الودية بحسب رغبة الجهاز الفني.

وعلمت "الوطن" أن المباريات الودية القوية ستكون بعد عيد الفطر؛ لتكون بروفة نهائية للجابر قبل انطلاق مباريات دوري عبداللطيف جميل، التي يتوقع أن تبدأ منتصف أغسطس المقبل.

إلى ذلك تفاضل إدارة النادي مع الشريك الاستراتيجي موبايلي بين عدد من الأطقم لاختيار الأنسب منها، خاصة بعد أن تم فك الارتباط مع شركة أديداس الألمانية التي تولت توفير ملابس الفرق الرياضية للنادي خلال أكثر من 10 مواسم ماضية، على أن يتم تحديد الطقم قبل أول مباريات الدوري.

من جانب آخر، ذكرت تقارير صحفية فرنسية عن وجود مفاوضات جادة من الهلاليين مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي؛ لكسب خدمات المهاجم الأرجنتيني ليسنادرو لوبيز "30 عاما" الذي يبلغ أجره السنوي 4 ملايين يورو "20 مليون ريال"، إذ يشغل مركزي رأس الحربة والجناح.

وأشارت تلك الأنباء إلى وجود منافسة حامية لضم لوبيز الذي يبدو حائرا في تحديد وجهته الجديدة مع وجود عروض جادة من إيطاليا أبرزها من بطل الدوري يوفنتوس وكذلك مواطنه فيورنتينا، بجانب عرض من توتنهام الإنجليزي.

يشار إلى أن لوبيز "174 سم" بدأ مسيرته الكروية في بلاده مع رايسينج كلوب الأرجنتيني انتقل بعدها لبورتو البرتغالي عام 2005 وتألق بشكل لفت نظر كبرى الأندية وتنافسوا لضمه حتى نجح أولمبيك ليون الفرنسي في كسب خدماته عام 2009 في صفقة مالية كبيرة بلغت 24 مليون يورو كانت نصيب ناديه البرتغالي السابق.

وعلمت "الوطن" أن الجابر يولي ملف الأجانب اهتماما بالغا، حيث وُجد الأيام الماضية في دبي وسيغادر لعدد من المدن الأوروبية وهي الرحلات التي تتعلق حسب "المصادر" بإنهاء الملف الضخم التي تترقبه بشغف كبير جماهير الفريق.