وقّع البنك السعودي للتسليف والادخار مع24  ريادياً وريادية عقود تمويل مشاريع في مساري التميز، والناشئة ضمن برنامج دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة "مسارات" بحوالي 33  مليون ريال خلال برنامج لقاء توقيع عقود العملاء الذي نظمه البنك في مقر قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة بالإدارة العامة الأسبوع الماضي.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي حول التمويل الإلزامي وفترة السماح وبدايتها وفترة السداد ونوع الأقساط وآلية صرف الدفعات، إضافة إلى تزويدهم بأرقام والبريد الإلكتروني إدارة الرعاية لتقديم المساعدة لهم في حال واجهتهم أي إشكاليات مستقبلية في مشاريعهم.

وتضمنت المشاريع الممولة أنشطة متعددة من ضمنها مصانع للبلاستيك والألمنيوم والألياف البصرية وإنتاج وتكرير الزيوت وتعبئة أكسجين وتصنيع عدادات الكهرباء ومجمعات للخدمات الطبية ومشاريع أخرى مختلفة.

وأوضح المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين، أن البنك ينتهج في سياسة دعمه وتمويله للمنشآت الصغيرة والناشئة أن يكون المشروع ذا قيمة اقتصادية تفيد الوطن والمواطن بالدرجة الأولى وأن يقوم أصحاب المشاريع بالعمل بأنفسهم في مشاريعهم والتقليل من الاستعانة بالعمالة الوافدة ليأتي الدعم ضمن الدور الريادي الذي يسعى له البنك في المساهمة في الحد من البطالة والتشجيع على العمل الحر من خلال إمداد السوق بمشاريع تعود بالنفع على الوطن والمواطن.