تعقد أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة التعاملات الإلكترونية، اليوم، ورشة عمل تدريبية للمرحلة الثانية على نظام رخص البناء الإلكتروني المطور الجديد ولمدة يومين.

وبحسب بيان الأمانة أمس، فإنها تزمع تطبيق النظام في عدد من البلديات مثل الظهران وشرق الدمام وغرب الدمام كخطوة أولى، ثم يليها التطبيق في بقية البلديات التابعة للأمانة، وهي الخبر ووسط الدمام، وفقاً لبرنامج زمني محدد ومدروس.

والمستهدف في التدريب وورشة العمل، الإدارات والأقسام الفنية المعنية بإصدار الرخص والتعامل معها من مهندسين ومراقبين فنين ومساحين في كل البلديات، بغية تأهيلهم وتمكينهم من التعامل إلكترونياً مع هذه الأنظمة الحديثة المطورة والجديدة، التي تم بناؤها وتصميمها في الأمانة بصورة تتناسب واحتياجات الأمانة والبلديات تقنياً وفنياً معاً.

يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بإدارة التعاملات الإلكترونية، ستقوم قريبا بتدشين هذه الخدمة المميزة بعد التأكد من استكمال كل التجهيزات التقنية من برمجيات والفنية من أجهزة بهدف ضمان انسيابية وتدفق الإجراءات بصورة سلسة.

كما تدشن الأمانة هذه الخدمات قريباً من خلال عدد من مكاتب هندسية لها خبرتها وإمكاناتها وتجهيزاتها التقنية، وستقوم أمانة الشرقية أيضاً، ممثلة في إدارة التعاملات الإلكترونية، بتأهيل تلك المكاتب الهندسية فنياً والتي تم الاتفاق معها مبدئياً حتى يتسنى لتلك المكاتب القدرة على التعامل مع هذه التطبيقات الإلكترونية المتطورة والحديثة وإصدار رخص البناء، والهدف من وراء ذلك توفير الجهد والوقت واختزال الخطوات الإدارية والفنية المتبعة حالياً في إصدار تلك الرخص، تسهيلاً للإجراءات على المواطن والمقيم.