أوجدت اللجنة المنظمة لمهرجان صيف حفر الباطن أخيراً، حلاً يسمح للنساء بمتابعة الفعاليات، وذلك من خلال وضع شاشات عرض تنقل ما يحدث داخل خيمة العروض إلى مقر جلوس النساء الخاص، والذي تم وضعه في مكان مستقل ومنفرد، بعيداً عن أماكن جلوس الرجال والشباب، وهو ما أشارت إليه "الوطن" في عددها أول من أمس. وكانت اللجنة قد منعت حضور النساء بعد الليلة الثالثة من بدء الفعاليات بعد وجود اعتراضات من بعض المحتسبين على وجود اختلاط داخل خيمة العروض.

ويشهد مهرجان صيف حفر الباطن حضوراً كثيفاً كل ليلة، حيث عملت اللجنة المنظمة على تنويع العروض لاستقطاب كل الأعمار، حيث تفاعل الأطفال والرجال للمشاركة في الفقرات المتنوعة. وأدخلت اللجنة المنظمة عروضاً وفقرات جديدة لتحل محل بعض العروض التي وردت في جدول المهرجان ولم يتم تقديمها لأسباب تنظيمية. وينتظر أن يشهد المهرجان كثافة في الزوار بعد عملية الترتيب والتنظيم التي ظهر بها خلال الأيام القليلة الماضية متجاوزاً ارتباك يوم الافتتاح الرسمي. وقال أحد أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان إنهم يعملون جاهدين لتقديم أفضل الفقرات، داعياً الجميع للحضور والتفاعل والتقيد بنظام الجلوس في الأماكن المخصصة للحضور. وأكد أن اللجنة تبذل ما في وسعها لتقديم أفضل العروض من خلال إيجاد عروض جديدة بدلاً من العروض التي لم يتم تقديمها.

من جهة أخرى، لا يزال موقع إقامة المهرجان وهو حديقة ممشى طريق الشمال، يعاني من الفوضى العارمة جراء اختلاط الشباب والعائلات، حيث لا يتم منع دخول الشباب إلى منطقة العائلات التي تحتضن خيمة الفعاليات.

"الوطن" نقلت هذا الوضع إلى الناطق الإعلامي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية نجم الظفيري، فطلب إرسال الاستفسار برسالة نصية، وحتى الآن لم يأت الرد.