تحتضن جدة أمسية تدريبية مجانية لتأهيل الشباب والفتيات بعنوان "تطوير مهارات المدربين" لمدة خمسة أيام ضمن سلسلة الدورات الجماهيرية التي ينظمها مركز جدة للمسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة وبإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في قاعة إسماعيل أبو داوود بمقر الغرفة بجدة مساء غد السبت.

ويهدف البرنامج التدريبي لتنمية مهارات المدربين في مجال القيام بالعملية التدريبية بكفاءة وفعالية وتزويدهم بالمهارات المتقدمة في مجال التدريب والتنمية البشرية من خلال تزويدهم بالمهارات الحديثة التي تسهم في رفع مستوى أدائهم في مجال التدريب.

وأوضح المشرف على الدورات الجماهيرية عبد الفتاح معروف، أن المشاركين في البرنامج التدريبي المجاني سيكتسبون العديد من المهارات من خلال هذه الدورة، مشيراً إلى أن البرنامج يستعرض المفاهيم العلمية المختلفة للتدريب، ويبرز أهمية التدريب في رفع كفاءة العنصر البشري و تنمية قدراته ومهاراته، ويعرف المشاركين بالأهداف العامة للبرامج التدريبية ودورها في إكساب المعارف وتعديل السلوك وتطوير أساليب الأداء توضيح أسس ومبادئ التدريب وشروط نجاح العلمية التدريبية.

كمن جهة أخرى تنظم الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة مساء الاثنين القادم ملتقى تفعيل الشراكة مع الجمهور وذلك بمركز السلام مول وسط حضور يتجاوز1500 مشارك.

وأوضح المدير العام للجمعية المهندس سلمان الشمراني، أن الجمعية تسعى من خلال هذا الملتقى تفعيل الشراكة مع الجمهور، حيث سيتم خلال الملتقى تدشين قسم التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين وطرح نظام العضويات ومميزاته إلى جانب جمع قاعدة بيانات صحيحة من الجمهور مباشرة من خلال توزيع طلب العضوية وطلب التسجيل في التوفيق.

وأبان أن الملتقى الذي ينطلق الساعة السابعة والنصف مساء سيستعرض توجه الجمعية مع عرض خدماتها للمستفيدين، كما يشمل الملتقى فقرات ترفيهية وفكاهية .