صدر عن إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في الإدارة العامة للدراسات والعلاقات العامة العدد الرابع عشر لـ "مجلة مكة" التي تطبع بشكل دوري وتركز على أنشطة إمارة المنطقة، وتستعرض الجهود والمشاريع الرامية لتحقيق إستراتيجية المنطقة المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان.

وجاء صدور العدد الرابع عشر متزامناً مع ما تمر به محافظات منطقة مكة المكرمة من نقلة تاريخية يقودها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ما استدعى توثيق هذه المرحلة من خلال نشر تقارير مفصلة على مساحة 64 صفحة عن أبرز وأهم المشاريع المنفذة أو الجاري تنفيذها في المنطقة.

واستندت المجلة إلى لغة الأرقام وتفاصيل جديدة لعدد من مشاريع التنمية والتطوير المنجزة و الجاري تنفيذها في محافظات المنطقة ومنها مشروع تطوير الأحياء العشوائية في العاصمة المقدسة وجدة، والمستشفى التخصصي الجديد، وورش عمل تحديث إستراتيجية المنطقة.

وتضمن العدد مشاريع تطوير كورنيش جدة ونتائج ملتقى الشباب للعام المنصرم، وتوثيق موقع إمارة المنطقة على تويتر، ومركز الرواد التابع لواحة التقنية في الطائف، ولمحة عن المواقع الأثرية والمحافظات السياحية والتعريف بأسبوعيات المجلس للعام الحالي 1434 كونها المحطة التي يلتقي فيها أمير المنطقة بشرائح مختلفة من المجتمع، لمناقشة الأفكار والمقترحات والمشاريع المقدمة، سعياً لجعل المواطن شريكاً فاعلاً في التطوير والبناء.