بعد عامين من إنشائها، تمكنت بلدية "الواديين"، من إحداث مشاريع ساهمت في ازدهار المركز، الذي يشهد آلاف السياح سنوياً، إضافة إلى نمو سكانها.

وبحسب رئيس البلدية عوض آل سياف، فإن تكلفة المشاريع التي يجري العمل فيها حالياً، وصلت إلى 68 مليون ريال تقريباً، تنوعت ما بين خدمية وترفيهية. وأوضح آل سياف أن البلدية تسابق الزمن لإنجاز أكبر قدر ممكن من المشاريع، التي تلمس احتياج المواطن وقد عملت على السفلتة والأرصفة وإنشاء الحدائق والمجسمات الجمالية والبدء في إنشاء مبنى بلدية.

وأشار إلى أن من بين المشاريع، مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة بـ"19 مليون ريال"، وإنشاء مبان ومرافق بـ9 ملايين ريال، وتطوير وإنشاء متنزهات وحدائق بـ8 ملايين، من بينها حديقة وممشى طريق الواديين- الفرعاء، وكذلك مشاريع مطلات وحدائق تحت إجراءات الترسية، كذلك التخلص من النفايات وآليات التخلص من النفايات بقيمة بلغت 8 ملايين ريال.

وأشار إلى أن هناك مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بتكلفة 9 ملايين ريال، وتحسين وتجميل مداخل المركز بمبلغ مليون ريال، وأيضاً إنشاء الدوارات والمجسمات وكذلك أعمال الإنارة، وتحسين سوق الجمعة وسط المركز بمبلغ 3 ملايين ريال.  

وأكد أن البلدية في عمل مستمر وتبذل كل الجهود لعدد من المشاريع التي يزدهر بها مركز الواديين. لافتا إلى أن متنزة الحبلة كونه أحد المتنزهات المعروفة، يلقى اهتماما بالغا من البلدية والمجلس، فقد عمل له مشروعان جديدان في سبيل فك الازدحام والاختناقات المرورية، تمثل الأول في فتح طريق سياحي جديد بطول 6 كيلومترات، من وسط الحبلة، يوصل بأحد رفيدة، وآخر إلى الواديين، تم إنجازه بطول 6 كيلو مترات، كما تم وضع حلول لمتنزه الحبلة من خلال وضع آلية لفصل متنزه العوائل عن متنزه الشباب وجعل كل منهما على حدة.

وعن المشاريع التي سيدشنها أمير عسير اليوم في محافظة أحد رفيدة، أوضح أن ذلك دليل قاطع على اهتمام القيادة بالمحافظات والمراكز، والعمل على تطويرها، وتلبية احتياجات المواطنين.