فيما كشف المدير التنفيذي لمهرجان صيف الشرقية 34 حسين البلوشي، عن تطورات عديدة تعتزم أمانة المنطقة الشرقية إدخالها على المهرجان للأعوام المقبلة، ليشمل جميع مدن المنطقة، بإشارته إلى أن الخطة يتم إعدادها حالياً وسيتم الكشف عنها بعد إنتهاء مهرجان صيف الشرقية الحالي، تمت زيادة عدد الفعاليات المشاركة في المهرجان بواقع 25 فعالية جديدة.

وأوضح أن الأمانة تعتزم طرح مشروع مهرجان صيف الشرقية للعام المقبل أمام شركات متخصصة في تنظيم الفعاليات من داخل المملكة وخارجها، وذلك ضمن مشروع أطلق عليه "مزايدة"، بحيث تقدم جميع الشركات المتنافسة جميع عروضها ويتم بعدها اختيار أفضل العروض، وكذلك تسويق المهرجان في الداخل والخارج قبل انطلاقته بثمانية أشهر.

وأضاف أن هذه الخطة جاءت بتوجيه من أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، مبيناً أنه تم تشكيل للجان عدة بهدف تقييم ودراسة المهرجان الحالي وما صاحبه من أنشطة وفعاليات متنوعة، وكذلك حرصهم على تقديم منتج نوعي، من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، فيما يتم الترتيب حالياً لوضع خطط عمل تحضيرية وتنفيذية وجلسات عمل يتم الإعداد لها بمشاركة مختصين خبراء في تنفيذ المهرجانات السياحية.

وأوضح أن الأمانة حريصة على الاستفادة من الطاقات الشابة السعودية، من خلال سعيها لتوظيف وتسخير جميع مواهبهم وقدراتهم وإبداعاتهم للمشاركة في المهرجانات المقبلة.

وكشف البلوشي خلال لقائه الإعلامي مع الصحفيين في المقر الرئيسي لمهرجان صيف الشرقية 34، وذلك في متنزه خادم الحرمين الشريفين في الواجهة البحرية في كورنيش الدمام، أول من أمس، أنه تمت زيادة عدد الفعاليات المشاركة في المهرجان بواقع 25 فعالية جديدة إضافية لتصل إلى 60 فعالية بعد أن كانت 35 فعالية، تتضمن فعاليات ثقافية وترفيهية موجهة للأسر والشباب.

وأكد على أهمية إشراك جميع وسائل الإعلام في تقييم المهرجان وتبني مقترحات جديدة ومعالجة أية سلبيات في المهرجان، لافتاً إلى أهمية الإعلام الذي وصفه بالشريك الاستراتيجي في إنجاح المهرجانات السياحية في المنطقة، والتي تعكس أهمية السياحة في المنطقة الشرقية، مشدداً على ضرورة أن الأمانة تأخذ في الاعتبار جميع ما ينشر في الصحف المحلية من ملاحظات أو سلبيات على المهرجان.

وأبان أنه تمت زيادة عدد الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان، والتي وصلت إلى 40 أسرة منتجة، تقوم بتقديم العديد من المنتجات المحلية والتراثية التي تشتهر بها المنطقة، مؤكداً على نجاح أول فعالية شبابية، والتي أٌقيمت في شاطئ نصف القمر الأسبوع الماضي، وشارك فيها عدد كبير من المتسابقين واستقطبت مئات الشباب.

وحول قرار تعديل موعد العطل الأسبوعية، ومدى تأثيره على فعاليات الهرجان، أوضح أنه تمت مراعاة ذلك، وأنه سيتم تقديم أو تأخير بعض الفعاليات بناءً على الموعد الجديد.

وحول إقامة أو إلغاء أية فعالية، أكد أن جميع الفعاليات المقامة، التي تتم إضافتها تنفذ من قبل المتعهد، بعد الحصول على موافقة إمارة المنطقة الشرقية، ويكون دور الأمانة الإشراف المباشر والمتابعة لجميع الفعاليات، مشيداً بتعاون عدد من الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان مثل شرطة الشرقية، والدفاع المدني، والمرور، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.