بمشاركة 150 طالبا من 45 ناديا صيفيا، أطلقت إدارة مرور جدة بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم برنامج صديق رجل المرور، أول من أمس.

وأوضح مدير مرور محافظة جدة المكلف العميد وصل الله الحربي، أن البرنامج عبارة عن مشاركة طلبة المدارس للعمل الميداني مع رجال المرور في عدد من المواقع الهامة على مستوى المحافظة.

كما يتخلل البرنامج زيارات لأقسام المرور ومدارس تعليم القيادة للطلاب المشاركين بالبرنامج للاطلاع على الأعمال التي يقدمونها للجمهور، وسيقوم ضباط من إدارة المرور بزيارات للأندية الصيفية وإلقاء المحاضرات التوعوية لتحقيق السلامة المرورية.

وأشار الحربي إلى أن البرنامج يعد محكاً حقيقياً لتوعية الطلاب من خلال المحاضرات التوعوية والتدريب الميداني الذي يكسبهم خبرة ودراية في التعامل مع المواقف المرورية المختلفة ومساندتهم الفعالة لإخوانهم رجال المرور في الميدان، خصوصاً أن المحافظة تشهد إقبالاً متزايداً من الزوار خلال هذه الفترة لقضاء الإجازة الصيفية.

وبين أن المواقع التي يتم تنفيذ البرنامج فيها هي تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز مع شارع فلسطين أمام سوق الجوالات، وفي تقاطع شارع الملك عبدالعزيز مع شارع مؤسسة النقد بمنطقة البلد، وفي شارع الجامعة أمام المحلات التجارية وفي مطار الملك عبدالعزيز، مشيرا إلى أن إدارة المرور أعدت برامج تثقيفية وتدريبية للطلاب المشاركين بالبرنامج قبل بدء المشاركة الميدانية وتعريفهم بأنظمة المرور والمهام المناطة برجل المرور، وسيتلخص عمل الطلاب في تنظيم المركبات في المواقف بمتابعة من رجال المرور حفاظاً على سلامتهم.