عبر عدد من نجوم الفن في مصر عن سعادتهم بنجاح ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بالرئيس محمد مرسي، وأنهت حكم الإخوان الذي استمر مدة عام، واختلطت دموع بعضهم بالابتسامات وهم يرددون: "وحشتينا يامصر وحمدا لله على السلامة".

من جهته أكد الفنان عادل إمام "أنا سعيد بعودة مصر إلينا مرة أخرى، مصر الثقافة، والتاريخ، والفن بعد أن اختطفت مدة عام"، مشيرا إلى أن الشعب المصري ما زال هو مصدر الإلهام الرئيس للعالم، معتبرا أن نجاح الثورة بمثابة عبور جديد بعد عبور حرب أكتوبر عام 1973.

ووجهت فردوس عبدالحميد الشكر والتحية للشعب والجيش، لافتة إلى أن مصر ستشهد الفترة المقبلة نقلة حضارية وفنية وثقافية، مؤكدة على ضرورة الاستفادة من الفترة المريرة السابقة.

إلى ذلك قال خالد صالح: "الحمد الله، مبروك لمصر، والقادم أحلى، والوطن يتسع للجميع"، لافتا إلى أن الشعب المصري محظوظ بجيشه.

أما المطربة آمال ماهر، فأكدت أنها في غاية السعادة، خاصة وأنها تعرضت لاضطهاد في عهد الإخوان، وتم منع إذاعة أغانيها في التلفزيون، مشيرة إلى أنها تدرس إعداد ألبوم غنائي وطني كامل يوثق أحداث الثورة.

وقال أحمد بدير: "أنا حتى الآن لا أصدق زوال حكم الإخوان، الذي اتسم بالاستبداد والديكتاتورية، وأقصى الفنانين والمثقفين، بل والشعب بأكمله، ولم يسمع إلا لنفسه فقط"، مؤكدا أن مصر مقبلة على أعظم فترات في تاريخها، وأن شبابها ما زالوا يعلمون العالم معنى النضال من أجل الحرية.