نيابة عن أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، أطلق وكيل الإمارة الدكتور حامد بن مالح الشمري أول من أمس، فعاليات مهرجان العرضة الجنوبية الثاني على مستوى المملكة الذي يأتي ضمن فعاليات صيف مهرجان الباحة لهذا العام، وذلك بمقر ساحة الاحتفالات بغابة رغدان.

وأعرب وكيل إمارة الباحة عن شكره لجميع القائمين على أنشطة المهرجان التي تسهم في الحفاظ على الموروث الشعبي للأجيال القادمة.

وأكد رئيس مجلس إدارة قناة المعنى الفضائية محمد بن حوقان في كلمته بالحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، على أهمية إقامة مثل هذا المهرجان الذي يعد طوق نجاة للموروث الشعبي. فيما أوضح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالباحة المشرف العام على المهرجان علي البيضاني، أن المهرجان سيستمر لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيه12 شاعرًا من المنطقة الجنوبية و8 شعراء من شباب العرضة، ونحو 60 عضوًا من فرقة الجمعية.

وقال إن هناك جوائز كبرى تتضمن3 سيارات موزعة لنجوم العرضة وشبابها وللجمهور، وكذلك تذاكر سفر هدايا يوميه للحضور مقدمة من الإمارة والخطوط السعودية.

وشهد الحفل عرض أوبريت "دام عزك يا ملك" من كلمات الشاعر علي البيضاني وألحان وغناء علاء الغامدي وعبدالإله الغامدي وإخراج أشرف سابي وإنتاج لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون الباحة واستعراض فرقة الباحة الشعبية.

وفي ختام الحفل أطلقت الألعاب النارية المنفذة من قبل إمارة المنطقة، ثم بدأت الجولات الشعرية.