تفقد نائب وزير الدفاع الأمير فهد بن عبدالله بن محمد، أمس، وحدات مشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة بالأسطول الشرقي ومدرسة مشاة البحرية، وذلك في إطار زيارته لوحدات من القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.

وكان في استقباله قائد الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن إبراهيم بن ناصر المغلوث وكبار الضباط.

وفور وصوله توجه إلى صالة الإيجاز بقيادة مشاة البحرية بالأسطول الشرقي، حيث استمع إلى إيجاز عن مهام وواجبات وتنظيم وإمكانات مشاة البحرية بالأسطول الشرقي.

ثم قام بجولة على معدات وآليات وأسلحة وحدات مشاة البحرية بالأسطول، حيث صافح الضباط والأفراد واستمع إلى شرح مفصل عما تضمنه من إمكانيات فاعلة لتحقيق جميع المهام الموكلة للوحدات بكل إتقان.

كما توجه نائب وزير الدفاع إلى هناقر معدات وحدات الأمن البحرية الخاصة، حيث صافح فرق الضفادع البشرية والغواصين وشاهد الزوارق والمعدات الخاصة من نواظير ومظلات وقناصة واقتحام وطائرات بدون طيار وما تمتلكه من قدرات تمكنها من أداء مهامها البحرية ليلية ونهارية بكفاءة عالية.

بعد ذلك توجه إلى قيادة وحدات الأمن البحرية الخاصة بالأسطول الشرقي واستمع إلى إيجاز عن مهام وواجبات وتنظيم وقدرات الوحدة، كما استمع إلى إيجاز عن دور مدرسة وحدات الأمن البحرية الخاصة في تدريب وتخريج كوادر تخدم القوات البحرية.

عقب ذلك، توجّه إلى مدرسة مشاة البحرية، حيث كان في استقباله قائد المدرسة اللواء البحري الركن محمد بن سعد الشهراني وضباط المدرسة وتوجّه إلى صالة الإيجاز واستمع إلى إيجاز عن مهام ومناهج ودورات المدرسة التي تعمل على تأهيل ضباط وأفراد القوات البحرية ورفع كفاءتهم العملياتية.