ءأقرت إدارة أبها الجديدة التعاقد مع المدرب الوطني سعد البشري مدرباً لفريقها الكروي الأول في منافسات الموسم المقبل لدوري ركاء للمحترفين، وذلك خلال اجتماعها الأول بمقر النادي الموقت أول من أمس بعد اعتمادها رسمياً، على الرغم من اعتراض عضوين.

ويأتي ذلك تأكيداً لما انفردت به "الوطن" في عددها الصادر أول من أمس بشأن اقتراب البشري من تدريب الفريق. وخرجت إدارة أبها ببيان رسمي أكدت فيه الاقتراب من اختيار جهاز فني وطني بعد دراسة عدد من الملفات إلى جانب الجهاز الإداري، مشيرة إلى أنها تعمل على تصحيح صورة الفريق وضمان مشاركة مشرفة له في دوري ركاء. وتضمن البيان تشكيل لجنة استثمارية ضمت أمين الصندوق يحيى آل مرضمة وأعضاء المجلس عبدالعالي الحربي ومحمد مرعي وفيصل حبتر، لطرق باب الاستثمار وضمان مداخيل لسير النادي بالشكل الصحيح، إضافة إلى رفض عرض نادي نجد ضم لاعب الدراجات سلطان عسيري، مشيرة إلى صرف راتب شهرين للعاملين في النادي، فضلاً عن ترشيح عدد من الأسماء للاتحادات الرياضية، حصلت "الوطن" على أسمائهم، وهم صالح الحمادي لتنس الطاولة، ومشبب ماطر للسلة، وفيصل حبتر للطائرة، وعبداللطيف العابسي للسباحة، مع وجود أكثر من مرشح للدراجات.

إلى ذلك، حصلت "الوطن" على معلومات مؤكدة تشير إلى طلب المدافع محمد مرجان الانضمام إلى قائمة اللاعبين المحترفين في الفريق، بعدما ترك العمل العسكري، فيما تجري مفاوضات مع المدافع أحمد الجميعة لتجديد إعارته من هجر، إلا أن الأخير أصر على التمسك به بعد عودته إلى دوري ركاء والحاجة لخدماته.

كما انتعشت خزينة النادي بـ117 ألف ريال من إعانة الرئاسة العامة لرعاية الشباب السنوية، إضافة إلى إقراض عضوي مجلس الإدارة يحيى آل مرضمة وعبدالعالي الحربي للخزينة مبلغ 100 ألف ريال، مع استعداد رئيس النادي للصرف على كرة القدم ريثما يتم فتح حساب النادي، إذ ينوي استقطاب 4 لاعبين لتدعيم صفوف الفريق، مع تصعيد عدد من اللاعبين الشبان.

من جانبه أكد البشري لـ"الوطن" أنه لم يوقع حتى الآن بشكل نهائي لتدريب أبها، لكنه أقر بقرب ذلك، رافضاً الرد على ما تردد بأن عودته تعني عودة الفكر القديم، قائلاً "إن ردي سيكون بالملعب"، مستغرباً "لماذا لا يطرح مثل هذا الكلام حينما يأتي مدرب أجنبي؟!". وكشفت مصادر أن البشري سيشكل جهازه الفني، حيث عرض على إبراهيم العاصمي أن يكون مساعداً وفريد خليل مدرباً للحراس، غير أن العاصمي رفض تولي المهمة إلا بتفريغه من عمله وتعويضه مادياً، ولذا ربما يستعين البشري بمهدي الراقدي بديلاً للعاصمي.