رفض الادعاء الأميركي كفالة قدرها مليونا دولار أميركي التي فرضتها المحكمة على طالبين سعوديين متهمين بالاعتداء واختطاف سيدة أميركية مطلع يونيو الماضي، وطالب بضرورة رفع المبلغ، مبررا مخاوفه بإمكانية سفر المتهمين خارج الولايات المتحدة وعودتهما إلى بلادهما.

وأوضح المحاميان دي وامبلر وجو باسيانس المترافعان عن السعوديين، أنهما تقدما في جلسة استماع عقدت أول من أمس بمناقشة طلب خفض كفالة الإفراج عن موكليهما إلى مبلغ 25 ألف دولار أميركي، حيث حددت المحكمة موعدا لجلسة الاستماع بغرض قبول الطلب أو رفضه.

من جانبه، تقدم الادعاء الأميركي بطلب إلى القاضي، طالبا ضرورة رفع مبلغ كفالة المليون دولار الذي أقرته المحكمة في وقت سابق، قائلا إن الطالبين قدما إلى البلاد بغرض دراسة اللغة الإنجليزية، وهما يحملان جنسية أجنبية، وبذلك فهما عرضة للهرب من المحاكمة، مضيفا أن الجريمة التي أقدما عليها تميزت بقسوتها ووحشيتها.

وأشارت وثائق المحكمة إلى أن القرار النهائي بخصوص الكفالة سيكون في جلسة الـ 30 من الشهر الجاري، كما أن القاضي سيتخذ قرار إكمال الجلسات والبدء في المحاكمة في 5 أغسطس بعد النظر إلى الأدلة والقرائن والشهود المتوفرين في القضية.

وذكر موقع "سبرينج فيلد" الإخباري أنه في حال دفع كفالة الإفراج فيتوجب عليهما تسليم جوازي سفرهما، والتعهد بعدم الحصول على جواز بديل.

وكان الطالبان قدما إلى أميركا بغرض دراسة اللغة الإنجليزية، حيث اتهما باختطاف فتاة أميركية والاعتداء عليها في إحدى الشقق السكنية القريبة من الملهى الليلي الذي التقياها فيه.