نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يرعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، اليوم حفل تكريم الفائزين بالجائزة العالمية السادسة في خدمة القرآن الكريم، الذي تقيمه الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك بفندق هيلتون جدة.

وأكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية الدكتور عبدالله التركي، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لجائزة الهيئة العالمية تعطي رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم دعماً قوياً لمواصلة جهودهما في خدمة العمل الإسلامي والقرآن الكريم في مختلف أنحاء العالم، داعيا الله لأن يمتع خادم الحرمين بالصحة والعافية ويبارك في جهوده وجهود سمو ولي عهده الأمين.

من جانبه، أكد الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بصفر أن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين للجائزة العالمية تعد شرفاً كبيراً للهيئة، وتدفع بمنسوبيها لبذل المزيد من العطاء في سبيل خدمة القرآن ورعاية حفظته.

وأضاف أن الاهتمام بالقرآن الكريم ليس بمستغربٍ من ولاة أمر المملكة منذ عهد المؤسّس الملك عبدالعـزيز - رحمه الله-، التي قامت على أساس من كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام وحرصت على خدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض.

يشار إلى أن الجائزة شارك فيها أكاديميون ومتخصصون في مجال الدراسات القرآنية كالجامعات والكليات والمعاهد والجمعيات القرآنية وشيوخ الإقراء على مستوى العالم والإذاعات والقنوات الفضائية والمواقع ذات الاهتمام القرآني.

وتشتمل المسابقة على عشرة فروع هـي: جائزة أفـضل شخصية في خدمة القرآن الكريم لعام 1434، وأفضل كلـية للقرآن، وأفضل مسابقة قرآنية، وأفضل جمعية تحفيظ للقرآن الكريم، وأفضل معهد نموذجي لتحفيظ القرآن الكريم، وأفضل معلم لتحفيظ القرآن الكريم، وأفضل برنامج إذاعي أو تلفزيوني قرآني، وأفضل موقع إلكتروني قرآني، وجائزة لأكبر شيوخ الإقراء في العالم، وأفضل بحث في مجال تعليم القرآن الكريم.