أعلنت رئاسة برلمان الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل عن رعايتها للدورة الثالثة عشرة لمؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري بعنوان "الحوار العربي الأوروبي في القرن الحادي والعشرين.. نحو رؤية مشتركة"، والتي ستعقد في بروكسل يومي الحادي عشر والثاني عشر من نوفمبر المقبل 2013م.

وأكد رئيس البرلمان مارتين شولتز في رسالة إلى رئيس المؤسسة عبدالعزيز البابطين دعمه لمبادرة المؤسسة في عقد الدورة، مبيناً أن "هذه المبادرة سوف تسلط الضوء على أهمية الحوار متعدد الثقافات كقيمة مركزية في الاتحاد الأوروبي، وهي تحظى بتقدير كبير بين أعضاء البرلمان الأوروبي". وأشار شولتز إلى أن "مثل هذه الأفكار تأتي رداً على ما قد يحمله المجهول بسبب التعصب وسوء الفهم، وهذه هي مسببات النزاع في عالم اليوم".

إلى ذلك أعرب رئيس مؤسسة جائزة عبدالعزيز البابطين عن تقديره للثقة الكبيرة التي أولاها برلمان الاتحاد الأوروبي برعايته للدورة الثالثة عشرة للمؤسسة. وأضاف البابطين: إن المؤسسة إيمانًا منها بهذه الأهداف، وتلبية لمناشدات هيئة الأمم المتحدة ونداءاتها التي تدعو إلى فتح الحوار بين المجتمعات البشرية بما يشمل حوار الحضارات والثقافات والأديان قررت الاستمرار في نهجها في هذا المجال من خلال هذه الندوة في بروكسل بغرض أن "نعرف ونُعرف"، ورفعت هذا الشعار للتحاور مع جيران العرب من الأوروبيين، وحددت عددًا من المحاور تعتقد أنها السبيل الأفضل للتباحث والتفاهم بشأنها، على أمل أن يشكل ذلك جسر عبور لفهم وتفاهم مشترك أفضل في إطار من المعرفة والمسؤولية لترميم ما اختل من جسور سابقة ربطت بين العرب والأوروبيين.