حالة من الشغف انتابت الكثير من سكان المدينة المنورة بعد أن أعلن عن موافقة المقام السامي بتعيين إمامين في المسجد النبوي الشريف للمشاركة في إمامة المصلين خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي، فيما حرص الكثير ممن فضلوا أداء صلاة التراويح في المساجد الشهيرة الأخرى مثل مسجد قباء والقبلتين على الانتقال صوب المسجد النبوي.

وفي أول ليلة يؤم فيها عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان المصلين في صلاة التراويح، بدا وأنه قد أسر المصلين بملكة صوته العذب وتجويده المتمكن، وهي الصفات التي تطابقت في الشيخ المعين حديثا أحمد طالب.

يذكر أن الأئمة المشاركين في صلاة التراويح والقيام لهذا العام هم: الشيخ علي الحذيفي والشيخ صلاح البدير والشيخ عبدالمحسن القاسم والشيخ حسين آل الشيخ، فيما يشارك الشيخ عبدالباري الثبيتي في إمامة المصلين في الصلاة المفروضة. وبدوره، أوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس في وقت سابق، أنه صدرت الموافقة، على ترشيح الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة للمشاركة في الإمامة في المسجد الحرام، والشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان، والشيخ أحمد طالب بن حميد للمشاركة في الإمامة لصلاة التراويح بالمسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.