تلقى الوسط التعليمي في منطقة حائل مفاجأة من "العيار الثقيل" تمثلت في تسليم إدارة التربية والتعليم بالمنطقة لأحد المدانين في قضية "فساد تعليم حائل" التي صدرت الأحكام فيها قبل عدة أسابيع.

وعلمت "الوطن" من مصدر مطلع، أن المتهم ويعمل قياديا بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة والذي صدر حكم بتغريمه 10 آلاف ريال من المحكمة الإدارية في رجب الماضي، تسلم مهام مدير التربية والتعليم بالمنطقة بالإنابة بدلا من مدير الإدارة عبدالعزيز المسند الذي يتمتع حاليا بإجازته السنوية.

وكانت المحكمة الإدارية بمنطقة حائل قد أجلت للمرة الثالثة تسليم متهمي "فساد تعليم حائل" في الثامن من الشهر الحالي، نسخا من الأحكام الصادرة بحق 34 متهما في القضية، وتضمنت السجن وتغريم 16 من المدانين، منهم 9 قياديين بتعليم حائل و7 مقاولين سعوديين وأجانب، وبلغ مجمل الأحكام الصادرة بحقهم 34 عاما، ووصلت مبالغ الغرامات المالية إلى 700 ألف ريال. كما تضمن الحكم إعادة 7 ملايين ريال.




مفاجأة من العيار الثقيل تلقاها الوسط التعليمي في منطقة حائل، وذلك بعد أن تم تكليف أحد المدانين بقضية فساد التعليم، بتولي مهام الإدارة في المنطقة بالإنابة.

ورغم صدور حكم المحكمة الإدارية بحائل تجاه المتهمين في إدارة التربية والتعليم في المنطقة بقضية "فساد"، إلا أن أحد قياديي التربية والتعليم بمنطقة حائل، وهو المتهم رقم 33 والصادر حكم بتغريمه 10 آلاف ريال من المحكمة الإدارية رجب الماضي، تسلم مهام مدير التربية والتعليم بالمنطقة بالإنابة، كون مدير الإدارة عبدالعزيز المسند يقضي إجازته السنوية، بحسب ما أفاد "الوطن" مصدر مطلع.

ويأتي ذلك بالرغم من صدور الحكم بحق المدان وانتهاء تكليفه قبل 8 أشهر، بحسب قرار تحتفظ "الوطن" بنسخة منه موقع من نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، تضمن تمديد تكليفه لعام فقط ينتهي بنهاية محرم الماضي. وكانت هيئة الرقابة والتحقيق في شهر ربيع الآخر الماضي، قد طلبت من وزارة التربية، بخطاب تحتفظ "الوطن" بنسخة منه، بكف يد المتهمين بقضية فساد تعليم حائل، وشملت المطالبة 7 أسماء منهم مدير تعليم حائل بالإنابة، المتهم رقم 33.

وكانت المحكمة الإدارية بمنطقة حائل قد أجلت للمرة الثالثة تسليم متهمي فساد تعليم حائل في الثامن من الشهر الحالي، نسخا من الأحكام الصادرة بحق 34 متهما في القضية، وتضمنت السجن وتغريم 16 من المدانين، منهم 9 قياديين بتعليم حائل و7 مقاولين سعوديين وأجانب، وبلغ مجمل الأحكام الصادرة بحقهم 34 عاما، ووصلت مبالغ الغرامات المالية إلى 700 ألف ريال. كما تضمن الحكم إعادة 7 ملايين ريال.

وكان مدير التعليم بالإنابة قد حضر حفلا رسميا مؤخرا لفعاليات نادي النووي الموسمي في حائل بحضور عدد من القيادات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل.