وقع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك 6 عقود لإنشاء محطات تحويل كهرباء وتوريد وإنشاء كابلات أرضية على الجهد 380 كيلوفولت بمختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية.

وأوضح البراك بأن العقود التي تجاوزت قيمتها الإجمالية 2.9 مليار ريال، تتضمن إنشاء 3 محطات لتحويل الكهرباء بالرياض على الجهد 380/132 كيلوفولت. وستساهم هذه المحطات في تغذية الأحمال الكهربائية ومقابلة الطلب المتنامي على الكهرباء في الرياض. ومن المخطط أن تدخل الخدمة خلال فترة تتراوح بين 27 و29 شهرا من تاريخ توقيع العقد.

وأضاف أن هناك عقدين يتضمنان إنشاء محطة العدل بجدة 380/110/13,8 كيلوفولت وتمديد كابلات أرضية لها، مشيرا إلى أن هذين المشروعين اللذين سيتم تنفيذهما خلال 29 شهرا من تاريخ توقيع العقود يهدفان لتعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية في المنطقة الغربية.

كما تم توقيع عقد آخر لإنشاء محطة تحويل شدقم 2 جهد 380/115 كيلوفولت في الأحساء بالمنطقة الشرقية، وذلك في فترة تصل إلى 29 شهرا.

وأكد البراك أن هذه المحطات والكابلات المزمع إنشاؤها سترفع مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة وتزيد من الموثوقية وتلافي الانقطاعات وتأمين الطاقة للمنشآت الجديدة بما ينعكس بالتالي إيجابا على مسيرة التنمية الاقتصادية.