كشف مدير مرور الطائف العميد حسن بن زويد القثامي أن إدارة المرور بالطائف نفذت حملة ميدانية مكثفة على قائدي السيارات الخصوصي الذين يقومون بتحميل الركاب ونقلهم إلى مكة المكرمة ومحافظة جدة، مشيرا إلى أنه لوحظ أن هؤلاء يجتمعون أمام موقف مكة سابقاً بحي العزيزية على شارع الملك فيصل.

وأضاف أن الدوريات السرية والرسمية ركزت عملها في ذلك الموقع بالإضافة إلى نقطة المرور بالهدا, وضبطت نحو 46 سيارة في أسبوع, والتي تصل عقوبة تلك المخالفة بحجز المركبة لمدة 15 يوما وغرامة مالية حدها الأعلى 500 ريال, ولا تزال الدوريات المرورية تنفذ تلك الحملات.

وذكر عدد من الشباب المستهدفين بحملة المرور أنهم يبحثون عن مصدر دخل من خلال نقل الركاب في سياراتهم الخاصة في موسم رمضان الذي يعد فرصة لهم لكثرة الركاب الراغبين في الذهاب إلى مكة.

وقال خالد محمد – صاحب سيارة نقل خصوصي – إنه يستخدم سيارته الخاصة في إيصال الركاب لضعف راتبه، وأضاف أنه يقوم بنقل الركاب من الطائف وإيصالهم إلى الحرم ثم العودة بهم إلى الطائف بشكل شبه يومي بـ 300 ريال وفي نهاية الشهر يكون المبلغ يسد بعض الاحتياج بعد أن يذهب جزء كبير منه لسداد المخالفات المرورية.

وأشار عبدالعزيز عبدالله إلى أن كثيرا من المسافرين يرغبون في سياراتنا الخاصة في سفرهم لأنها جديدة ومكيفة ومريحة, فغالبية سيارات الأجره في موقف الطائف هي من الموديلات القديمة التي لا يأمن ركابها قضاء مشاويرهم الخاصة داخل المحافظة فكيف إذا كانت تتعلق بسفر وقطع مسافات طويلة جدا.