شهدت الـ24 ساعة الماضية إغلاق قوائم تسجيل زبائن صوالين الحلاقة في جدة من بعد صلاة عشاء آخر ليلة في رمضان مباشرة وحتى قبيل أداء صلاة العيد بنصف ساعة تحديدا هي فترة الذروة التي تسابق عليها كافة زبائن صوالين الحلاقة بعمل حجوزات مسبقة عن طريق قوائم اعتمدها القائمون على هذه الصوالين حددت بمدد زمنية تراوحت ما بين 10 دقائق و15 دقيقة.

"الوطن" التقت الحلاق أو المزين حسبما يحب أن نسميه، بلال ما ميك، تركي الجنسية، بأحد صوالين الحلاقة بشارع صاري، والذي أكد أن كافة زبائنه وأغلبهم ممن يرتادون المحل منذ سنين عدة، قاموا بحجز مواعيدهم عن طريق الاتصال مسبقا، تفاديا للدخول في أزمة حلاقة، حسب تعبيره، خاصة وأنه يوم عيد لا يتكرر في العام الواحد سوى مرتين، حيث إن ما ينطبق على عيد الفطـر المبارك هو ما ينطبق على عيد الأضحى المبارك، كذلك من حيث التنظيم الذي يعمـل به في صالونـه برفقـة 5 من زملـائه المزينين.

وأوضح بلال أن نظام قوائم الأسماء والتسجيل المبكر نظام يتم العمل به في أغلب صوالين الحلاقة وليس حكرا على محله هذا، حيث يتم من خلالها ضبط عدد الزبائن ومدد الحلاقة لكل منهم، حسب طلبه.

وفي نفس الصالون التقينا الشاب سعد هليل الذي حضر للتأكد من تسجيل اسمه والتأكيد على موعد حجزه ليلة العيد حسب قوله، حرصا منه على ألا يفوته موعد الحلاقة والذي اعتاد أن يحجزه قبل ليلة العيد بيومين أو ثلاثة.

فيما يلتقط منه أطراف الحديث زميله الشاب مهند عبدالرحمن ليؤكد أن مسألة ارتفاع السعر قد تصل لأكثر من ذلك بدءا من الساعة الثانية فجرا.