تواصل أمس هطول الأمطار على المحافظات والمراكز والمرتفعات الجبلية بمنطقة جازان، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وتسببت سيول وادي مقاب مساء أول من أمس في جرف طفلين تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ أحدهما في حين جرفت الآخر وعثر عليه صباح أمس.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان في بيان لها، أن أمطارا هطلت أمس في كل من الموسم والعارضة والحرث والطوال والعيدابي والدرب والظبية والحصمة والمرتفعات الجبلية سالت على اثرها أودية شهدان ومقاب و قرى وقصي ودهوان وبني عبدالله والدحن وتعشر وادي ضمد كانت مابين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة.

وأشار البيان الى تمكن فرق الدفاع المدني من إخراج 4 مركبات من الأودية دون أن يصاب ركابها بأذى . من جهته أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي أنه تم إنقاذ طفل يبلغ من العمر 11 عاما من قبل دوريات السلامة المتمركزة في الموقع، مشيرا الى أنه تم العثور على جثة الطفل الثاني متوفيا صباح أمس ، وقال أن تم دعم فرق الإنقاذ بـ 100 من الضباط والأفراد ومركبات إنارة وإنقاذ وإسعاف.

من جهة أخرى، تسببت سيول أبوعريش في سقوط 7 أعمدة كهرباء كانت في طريق مجرى السيل ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن القرى الواقعة جنوب المحافظة قرى وادي الرباح وزبيدة وجاضع المكارشة، فيما قامت فرق الطوارئ بإعاده التيار من التغذية الخلفية وغمرت مياهها منازل بعض المواطنين في تلك القرى.