فيما يشهد اليمن استنفارا أمنيا كبيرا بعد أن قررت عدة دول أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، إغلاق سفاراتها في هذا البلد بسبب مخاوف جدية من هجمات وشيكة محتملة، أكدت مصادر قبلية أن 8 عناصر من تنظيم القاعدة قتلوا في غارتين نفذتهما أمس طائرتان أميركيتان من دون طيار واستهدفتا 3 سيارات في محافظتي مأرب (شرق صنعاء) وحضرموت (جنوب)، ليرتفع بذلك عدد هذه الغارات إلى 7 منذ 28 يوليو الماضي.

واستهدفت الغارة الأولى سيارتين في مأرب وأسفرتا عن مقتل 6 عناصر من التنظيم المتطرف، في حين استهدفت الغارة الثانية سيارة ثالثة في حضرموت وأسفرت عن مقتل عنصرين كانا على متنها، بحسب ما أوضحت المصادر.

وكانت غارة مشابهة أسفرت أول من أمس عن مقتل 7 عناصر من القاعدة في محافظة شبوة الجنوبية، حسب ما أفادت مصادر قبلية، وذلك في ظل ارتفاع وتيرة الضربات التي تنفذها طائرات من دون طيار على أهداف للقاعدة في اليمن بشكل ملحوظ.

وكان متحدث رسمي يمني أكد أن السلطات اليمنية أحبطت مخططا كبيرا أعده تنظيم القاعدة للسيطرة على مدينتين في الجنوب وعلى منشآت نفطية ولاستهداف غربيين.

إلى ذلك، قررت هولندا سحب جميع عناصر بعثتها الدبلوماسية في اليمن بسبب مخاوف من أن تتعرض لهجوم إرهابي من قبل عناصر تابعة للقاعدة، حيث أعلن وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانز أمس، أن بلاده مددت إغلاق سفارتها في صنعاء.

ويأتي هذا الإجراء بعد معلومات جديدة عن أن عدة دول غربية هي أهداف قوية لهجوم إرهابي في المستقبل وأن هولندا بين هذه الدول.