دافعت وزارة الشؤون الاجتماعية عن الاتهامات التي طالتها بالتلاعب في توزيع السيارات الخاصة بالمعوقين.

وأبلـغ "الوطن" وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبد الله اليوسف أن البرنامج الخاص بتلك السيارات تـم تنـفيذه بشكل دقـيق ضـمن لوائـح وأنظمة أعدت لذلك، مضـيفا "أسهم تنظيم العمل في القضاء على أي حالة تلاعب بالبرنامج".

وفيما لا يزال 2800 سيارة تنتظر التوزيع على مستحقيها؛ عبر المرحلة الثانية، حددت "الشؤون الاجتماعية" 3 فئات مستحقة لسيارات المعوقين في مرحلتها اللاحقة، بعد أن قامت بتسليم 1200 منها في المرحلة الأولى.

وشدد اليوسف على انتهاء دور الوزارة بمجرد استلام السيارة من قبل المعوق أو ولي أمره، مشيرا إلى أنه لا يحق للمعوق أو ولي أمره نقل ملكية السيارة إلا بعد مضي خمس سنوات من استلامها تحقيقاً للفائدة التي من أجلها منحت السيارة".

وحيال توجه الوزارة لمنح الأشخاص الأقل إعاقة سيارات مماثلة، أوضح اليوسف أن الوزارة لا تنوي ذلك، وستقتصر على منح السيارات لثلاث فئات تتضمن، من لديهم فقد تام لوظائف الأطراف الأربعة، ومن فقدوا بشكل تام ثلاثة أطراف، بالإضافة لمن لديهم فقد تام لوظيفة طرفين أحدهما سفلي.

 




دافع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبد الله اليوسف عن اتهامات التلاعب في منح السيارات الخاصة بالمعوقين.

وقال لـ"الوطن": إن البرنامج تم تنفيذه بشكل دقيق ضمن لوائح وأنظمة أعدت لذلك، أسهمت في تنظيم العمل والقضاء على أي حالة تلاعب.

وحددت وزارة الشؤون الاجتماعية 3 فئات مستحقة للسيارات المخصصة للمعاقين، فيما لا يزال 2800 منهم بانتظار سياراتهم التي تمثل الدفعة الثانية، بعد أن تسلم عدد منهم 1200 سيارة كمرحلة أولى.

وشدد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية على انتهاء دور الوزارة بعد استلام السيارة من قبل المعوق أو ولي أمره، مشيرا إلى أنه لا يحق للمعوق أو ولي أمره نقل ملكية السيارة إلا بعد مضي خمس سنوات من استلامها تحقيقاً للفائدة التي من أجلها منحت السيارة".

وحول العدد المتبقي للسيارات، أشار اليوسف إلى أن سيارات المعاقين تم توزيعها على مراحل، حيث تم تسليم 1000 سيارة، كمرحلة أولى وجاري العمل على تسليم 3000 سيارة خلال الفترة القريبة المقبلة، وتم تسليم حوالي 200 سيارة من هذه الدفعة.

وحيال توجه الوزارة لمنح الأشخاص الأقل إعاقة سيارات مماثلة، أوضح اليوسف أن الوزارة لا تنوي ذلك، وستقتصر على منح السيارات لثلاث فئات تتضمن، من لديهم فقد تام لوظائف الأطراف الأربعة، ومن فقدوا بشكل تام ثلاثة أطراف، بالإضافة لمن لديهم فقد تام لوظيفة طرفين أحدهما سفلي، وتم تصنيفها حسب شدة الإعاقة.