للمرة الأولى ومنذ إنشاء إستاد الملك فهد بالطائف قبل نحو 3 عقود ستجد السيدات مساء اليوم فرصتهن للدخول لهذه المنشأة الرياضية، والجلوس على مقاعد المنصة الرئيسية لحضور حفل فرقة إنشادية تابعة لإحدى الفضائيات.

واستطاع المنظمون الحصول على موافقة لدخول السيدات الإستاد الرياضي بعد التعهد بإيجاد مدخل خاص لهن ومواقع ذات خصوصية معينة، وهو الأمر الذي لم تستطع اللجنة العامة للتنشيط السياحي في المحافظة تحقيقه قبل نحو 4 سنوات، عندما وجهت الدعوة للسيدات لحضور فعاليات تدشين مهرجان صيف الطائف، الذي يقام في كل عام في الإستاد الرياضي، وقوبلت رغبتهم آنذاك بالرفض من قبل محتسبين استطاعوا إلغاء فكرة السماح للسيدات بحضور فعاليات حفل تدشين التنشيط السياحي طالما أنها تقام في الإستاد الرياضي.

وفيما تتأهب مئات السيدات اليوم لدخول المنشأة الرياضية، أشار أحد المنظمين إلى أن الحفل الإنشادي سيقام بعد صلاة العشاء، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، مبينا أنه تم تخصيص مداخل مستقلة للسيدات لحضور الحفل ومداخل أخرى للشباب. من جهته، أوضح مدير إستاد الملك فهد بالحوية عبدالعزيز الغامدي، أن منظمي الحفل الإنشادي حصلوا على موافقة من الجهات المختصة لإقامة الحفل في الملعب الرياضي، مبينا أن احتفالات التنشيط السياحي التي تقام في الإستاد يمنع فيها دخول السيدات.