عاد ما يزيد على 300 عامل نظافة تابعين للشركة المتعاقدة مع أمانة المدينة المنورة إلى العمل بعد امتناعهم منذ فجر أمس في المدينة المنورة، بسبب تحفظ الشركة على إقاماتهم، والاكتفاء بتسليمهم صورة منها.

وفيما رأى العمال في تلك الخطوة إعاقة لهم، خاصة في حال التقدم لطلب أي خدمة، بررت الشركة إجراءها بخشيتها هروب العمالة بعد تسلمهم الإقامات.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن من الأسباب التي دفعت العمالة إلى الامتناع عن العمل، عدم توفير مولد كهربائي مناسب لسكنهم، مما تسبب في انقطاع الكهرباء وتعرضهم للأجواء الحارة.

وتمكن مسؤولو شرطة المدينة المنورة بمتابعة مساعد مدير الشرطة لشؤون الأمن اللواء صالح القرافي، ومسؤولين عن مكتب العمل، من إقناع العمالة بضرورة معاودة عملهم بشكل طبيعي.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة المدينة المنورة العقيد فهد بن عامر الغنام، أن الجهات الأمنية تلقت بلاغا حول امتناع العمالة عن العمل وتجمعهم داخل مقر الإسكان للمطالبة بتصحيح أوضاعهم.

وأشار إلى أنه تم الوقوف على الوضع من قبل المسؤولين في الشرطة ومكتب العمل واحتواء الموقف، لافتا إلى أن الحادثة أحيلت لمكتب العمل بحكم الاختصاص للنظر في مطالب العمالة والبت فيها.