يواجه المهاجم الدولي ديفيد فيا اليوم للمرة الأولى، فريقه السابق برشلونة بعد انتقاله إلى أتلتيكو مدريد، وذلك على ملعب "فيسنتي كالديرون" بذهاب كأس السوبر الإسبانية.

وكان فيا_ أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإسباني_، انتقل إلى فريق العاصمة مقابل مبلغ زهيد (1 .2 مليون يورو).

وسيكون فيا تواقا لتقديم أفضل ما لديه أمام فريقه السابق الذي لم يعتمد عليه بشكل كبير بعدما كسر ساقه خلال كأس العالم للأندية 2011.

كما لم يتمتع فيا (31 عاما) بعلاقة جيدة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، وساهم قدوم البرازيلي نيمار من سانتوس برحيله السريع إلى العاصمة. ويبدو أن قرار فيا بالانتقال إلى اتلتيكو كان ذكيا، إذ سيخوض دوري أبطال أوروبا ويلعب أساسيا في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، حيث سيأمل بفرض نفسه لحجز مكان في تشكيلة المدرب الوطني فيسنتي دل بوسكي إلى مونديال البرازيل 2014.

واعتبر فيا، مهاجم فالنسيا السابق، أنه سيحتفل إذا سجل في مرمى برشلونة لكن ليس بطريقة "كبيرة"، معتبر أن حظوظ فريقه ستكون جيدة لتحقيق الفوز.

وقال" لدي عدة أصدقاء وذكريات جميلة في برشلونة، لكن عندما تبدأ المباراة سيصبحون خصومي".

وستشكل هذه المباراة أيضا انطلاقة مسيرة أتلتيكو المحلية بعد تخليه عن هدافه الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا إلى موناكو الفرنسي في صفقة خيالية بلغت 60 مليون يورو في يونيو الماضي.

وحقق أتلتيكو فوزا مهما خارج ملعبه على اشبيلية 3 /1 في المرحلة الأولى من الدوري المحلي، بهدفين للبرازيلي دييجو كوستا وهدف للأرجنتيني المخضرم ماكسي رودريجيز. من جهته، حقق برشلونة انطلاقة صاروخية في مستهل حملته بالدفاع عن لقبه، عندما سحق ضيفه ليفانتي بسباعية نظيفة، كان نصيب ميسي ثنائية منها. وينوي ميسي رفع غلته أمام أتلتيكو، الفريق الأكثر استقبالا لأهدافه والتي بلغت 20 حتى الآن.

وسيساهم برشلونة بثلاثين ألف يورو لدعم تمديد ساعات عمل مترو الأنفاق في مباراة الإياب الأربعاء المقبل، كي يضمن عودة مشجعي الفريق من ملعب "كامب نو".