اختير القائد المصاب ليونيل ميسي ضمن تشكيلة الأرجنتين التي تفتقد أساساً للثنائي الموقوف خافيير ماسكيرانو وجونزالو هيجوين قبل مواجهة باراجواي متذيلة الترتيب في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.

ويتوقع أن يكون ميسي ـ الذي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية أثناء مباراة فريقه برشلونة ضد أتليتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل 1/1 في ذهاب كأس السوبر الإسبانية الأربعاء ـ لائقاً في الوقت المناسب للمشاركة مع الأرجنتين متصدرة الترتيب حين تحل ضيفة في اسونسيون في العاشر من سبتمبر.

وطرد هيجوين ـ متصدر ترتيب الهدافين في مجموعة أميركا الجنوبية بالتصفيات برصيد 9 أهداف في 11 مباراة ـ حين لعب فريقه ضد كولومبيا، بينما حصل لاعب الوسط ماسكيرانو على بطاقة حمراء في مباراة الإكوادور في الأرجنتين في يونيو الماضي.

وسيعود المهاجم سيرجيو أجويرو للتشكيلة، بعد غيابه عن مباراة ودية في روما، انتصرت فيها الأرجنتين على إيطاليا 2 /1 الأسبوع الماضي.

وسيخوض مدرب الأرجنتين اليخاندرو سابيان الذي اختار تشكيلة من 18 لاعبا المباراة أيضاً دون الظهيرين الأساسيين إيزيكيل جاراي وفيدريكو فرنانديز للإيقاف.

وبوسع كولومبيا صاحبة المركز الثاني اللحاق بالأرجنتين في القمة إن تغلبت على الإكوادور في 6 سبتمبر، في حين سيتمكن سابيا من ضمان تأهل الأرجنتين لنهائيات 2014 بالبرازيل لو تغلب خارج أرضه على باراجواي بعدها بأربعة أيام، إذ تتصدر الترتيب برصيد 26 نقطة، وتتبقى لها 3 مباريات في المجموعة، بينما لدى كولومبيا 23 نقطة، والإكوادور وتشيلي 21 نقطة، في حين جمعت كل من أوروجواي وفنزويلا 16 نقطة في المجموعة التي تضم 9 منتخبات.

تتأهل الفرق الأربعة الأولى في المجموعة مباشرة للنهائيات بينما سيخوض صاحب المركز الخامس جولة من مباراتي ذهاب وإياب ضد فريق من آسيا.