حصل ناديا الأهلي والاتحاد على موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على خوض فريقيهما الكرويين مبارياتهما غير الجماهيرية على ملعبيهما في الناديين، على أن يعودا مجددا إلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بشرائع مكة المكرمة لخوض اللقاءات الجماهيرية الكبيرة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد في مكتب رعاية الشباب بجدة أمس، بين أعضاء الاتحاد السعودي وممثلي الأهلي والاتحاد لمناقشة الطلب المقدم من الناديين والخاص بنقل مبارياتهما إلى جدة بدلا عن مكة المكرمة.

كما تقرر خلال الاجتماع، أن تخوض الفرق السنية في الناديين، لقاءاتهما الرسمية على ملعب الدفاع الجوي في جدة، على أن يستمر الوضع الجديد لحين الانتهاء من أعمال الصيانة والتوسعة الجارية حاليا في إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وحضر الاجتماع من الجانب الأهلاوي، نائب رئيس النادي خالد عبدالغفار وأمين عام النادي فهد عيد، ومن الجانب الاتحادي نائب رئيس النادي عادل جمجوم، إضافة إلى أعضاء اللجنة والجهات الأمنية المختصة.

وعن الأضرار التي لحقت بناديي الاتحاد والأهلي من إقامة مبارياتهما في مكة المكرمة خلال الموسم الماضي وبعض مباريات الموسم الحالي، قال أمين عام النادي الأهلي فهد عيد لـ"الوطن": "الأضرار التي لحقت بنا هي ذاتها التي لحقت بنادي الاتحاد، ما دفعنا إلى مخاطبة اتحاد القدم لإيقافها، ونقل مبارياتنا إلى جدة، وكان هناك شبه إجماع على نقل المباريات خاصة غير الجماهيرية إلى جدة". وأضاف: "هناك كثير من الأضرار والعوائق التى عانى منها الأهلي في الموسم الماضي منها نفسية وأخرى جسدية، كمسألة ترحيل الفريق، فمجرد انتقال الحافلة من جدة إلى ملعب الشرائع بمكة المكرمة، تتعرض إلى مضايقات كثيرة مع زحمة السير، كما أن الحافلة تبقى معرضة إلى الحوادث كما سبق قبل فترة، حيث نجت من حادث مروري".

وزاد: "إضافة إلى ذلك فإن الجهازين الفني والإداري يحرصان على وجود جميع اللاعبين قبل أي مباراة بوقت كاف وهذا لا يحدث عندما نلعب في مكة المكرمة لأن ذهاب اللاعبين إليها يتم بالتجزئة، فاللاعبون المحترفون الأجانب وكذلك الطاقم الفني لا يمكنهم دخول الأراضي المقدسة من ذات الطريق الذي تدخل منه حافلة الفريق، فيتم إبعادهم عن بقية اللاعبين، وقد يحدث ذلك تأخيرا في الوقت الذي ينشده الجهازان الفني والإداري، إضافة إلا أننا ظللنا لا نجد سكنا مناسبا قريبا من الملعب فنذهب إلى السكن جوار الحرم المكي وهذا لا يمكن كل اللاعبين من الوجود مع الفريق".

وواصل: "هناك جانب سلبي آخر وهو أن حضور جماهيرنا إلى ملعب الشرائع، بات أقل مقارنة بحضورها في جدة وهذا ما أثبتته إحصائيات الموسم الماضي وقبل الماضي، ولا ننسى أن أحد جماهير الأهلي توفي الموسم الماضي عقب تعرضه إلى حادث سير وهو في طريقه للملعب ما ترك أثرا سلبيا في نفوس بعض الجماهير".

وعن سعة ملعبي الأهلي والاتحاد وعدم استيعابهما كامل الجماهير حتى في المباريات غير الجماهيرية، قال عيد: "عند خوضنا أي مباراة في ملعب الأمير محمد عبدالله الفيصل بمقر النادي، سيتم التنسيق مع جهات الاختصاص لترتيب الأمور من كافة النواحي وتوعية الجماهير بمتطلبات الفترة الموقتة التي تحتاج إلى مساعدتهم وتعاونهم حتى يتم تجاوزها، كما سيتم التنسيق مع الشركة الراعية للتذاكر في مسألة البيع والعدد قبل وقت كاف يقلل من ازدحام الجماهير".