أعلنت جوازات منطقة حائل أنها لن تستقبل أي معاملة للمؤسسات التجارية عتباراً من اليوم العاشر من شهر ذي القعدة المقبل، مشيرة إلى أنه سيقتصر العمل فقط على معاملات المواطنين بعد اكتمال البوابة الإلكترونية وخدمات "ابشر".

وأكد الناطق الإعلامي لجوازات منطقة حائل الرائد ماجد العبيد أنه اعتباراً من تاريخ 10 / 11 / 1434هـ لن يتم استقبال معاملات المؤسسات التجارية وسيقتصر العمل فقط على معاملات المواطنين بعد اكتمال البوابة الإلكترونية وخدمات "ابشر"، جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامتها جوازات منطقة حائل بالغرفة التجارية الصناعية بحائل للمؤسسات التجارية صباح أمس.

وأوضح العبيد أن جهاز الخدمة الذاتية الإلكترونية عبارة عن قناة سهلة العمل للمواطنين والمقيمين، حيث يمكنهم تسجيل وتفعيل الخدمات الإلكترونية لقطاعات وزارة الداخلية من أي مكان وفي أي وقت.

وبين العبيد أن جميع المواطنين والمقيمين ممن لديهم بصمة في إدارة الأحوال المدنية أو الجوازات يمكنهم استخدام الجهاز والتسجيل والتفعيل في خدمات "ابشر"، مضيفاً أن الخدمة تمكن المستخدم من الاطلاع على كافة البيانات الخاصة وسجل السفر، حيث تشمل تجديد جواز السفر السعودي وإصدار وإلغاء تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي وإلغاء تصريح السفر، وإصدار وتجديد الإقامة ونقل كفالة وتعديل المهنة وتمديد تأشيرة الزيارة والإبلاغ عن الوثائق المفقودة.

وأشار إلى أن إدارة الجوازات تهدف جاهدة إلى تطوير الخدمات الإلكترونية المميزة لخدمة المواطن والمقيم خلال السنوات القادمة.