تفقد محافظ النماص محمد بن حمود النايف أمس، متحف بن صوفان الوطني شمال المحافظة للوثائق التاريخية، والذي يحتوي على تاريخ الملك عبدالعزيز "يرحمه الله" ومسيرة القيادة السعودية والمناسبات الوطنية في الصحافة السعودية، وذلك بحضور وكيل المحافظة حسن بن فراج.

وقال النايف إن هذا المتحف الوطني يعتبر مميزا في منطقة عسير، إذ يحتوي على صور للملك المؤسس وأبنائه وما شهدته المملكة من نهضة شاملة في كافة المجالات في هذا العهد الزاهر، تم توثيقها من قبل الصحف السعودية والقنوات الرسمية والمثقفين والأدباء في المنطقة، لافتاً إلى أن فكرة زيارة المتحف من قبل الطلاب والأهالي وإدراجه ضمن فعاليات وبرامج اليوم الوطني تأتي لتثقيف المجتمع وتعريفهم بتاريخ هذا الوطن وقيادته وما قدموه منذ توحيد هذه البلاد على يد المغفور له بإذن الله.

وأكد النايف أن هذا المتحف الوطني وغيره من المتاحف في المحافظة ومراكزها إضافة جديدة للحراك السياحي وعامل من عوامل الجذب السياحي.

من جهته بين أمين لجنة التنمية السياحية سعد محمد آل عثمان، أن اللجنة عمدت إلى استثمار القرى والمتاحف التاريخية وإشراكها ضمن البرامج والفعاليات نظراً لأهميتها في الجذب السياحي ودورها في إبراز مراحل حياة الإنسان والمكان من المقتنيات المختلفة التي تعد شاهدة على النهضة التراثية والحضارية.