لم يكن يتوقع الفنان محمد عبده وهو يقدم أغنيته الجديدة "وحدة بوحدة" التي اعتمدت على الطابع الشبابي أن يجد هذا الهجوم الجماعي من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر مختلف وسائل الإعلام برفضهم للعمل في الوقت الذي يحاول فيه أن يواكب ما تشهده الساحة من سباق وتنافس بين الأصوات الجديدة وما يقدمونه من أعمال.

وقال الملحن خالد عبدالكريم لـ"الوطن" إن هذا العمل أساء لأغنيتنا الخليجية والعربية والسعودية على وجه الخصوص، كما أساء لتاريخ محمد عبده.

وأضاف "أتساءل كيف يتجرأ فنان في قامة محمد عبده الذي ملأ الدنيا وشغل الناس بفنه الأصيل والذي امتد لأكثر من 40 عاماً ويقدم عملاً في هذا المستوى الهزيل؟".

وأضاف هذه ليست المرة الأولى، فقد سبق أن قدم عمل "دويتو" مع مطرب شاب يدعى أبوبكر التونسي، بعنوان "ما كان له داعي" من كلمات شاعر إماراتي وألحان فايز السعيد، وتلقى سيلاً من الانتقادات، ويعاود التجربة مع عمل جديد هو "وحدة بوحـدة" التـي تعتبر سقـطة في مشواره. وأضاف أرى أن الفنان محمد عبده وصل لمرحلة يجب عليه أن يعيد ترتيب أوراقة أو يتوقف عن الفن بعد أن يقدم اعتذاره لجمهوره.

وأضاف، لو أن أحد الفنانين الشباب قدم هذا العمل لاختلف الأمر كثيرا، كون البعض منهم قد تنقصه الخبرة في عملية الاختيار، وبالتالي يكون غير محاسب فيما يقدمه، بعكس فنان العرب محمد عبده الذي نشأنا وتتلمذنا على فنه، ويعتبر حالياً المدرسة الوحيدة بعد رحيل عمالقة الفن في الوطن العربي.