أبدت الفنانة الأردنية عبير عيسى رغبتها في مواصلة مشوارها في الدراما الخليجية، وذلك بعد أن استطاعت أن تشكل حضوراً كبيراً على الساحة وأصبحت مطلوبة في معظم الدول العربية. وقالت عبير لـ"الوطن": لمست قوة الدراما الخليجية بعد مشاركتي في مسلسل "حبر العيون" مع الفنانة حياة الفهد، ومسلسل "خوات دنيا" مع الفنانة سعاد عبدالله، حيث لمست عند زياراتي لبعض الدول العربية إعجاب الكثيرين بهذه الدراما.

وبينت عبير أن علاقتها بالدراما الخليجية بدأت بعد مشاركتها في المسلسل السعودي "مطلع النور" الذي كان يتحدث عن تأسيس الدولة السعودية على يد الملك عبدالعزيز، رحمه الله، وصور في الرياض منذ نحو 15 عاما.

وعن تراجع الدراما الأردنية قالت: نعم هناك تراجع بعد أن كنا في موقع المنافسة مع سورية ومصر، وكانت الأعمال الأردنية بمختلف أنواعها تحظى بمتابعة كبيرة، خاصة أن الإنتاج الأردني كان يغطي مساحات كبيرة من ساعات البث التلفزيوني، وكان معظم الفنانين والمنتجين يتواجدون في الأردن بشكل شبه دائم، لكن الوضع تغير الآن، وأصبحت الدراما الأردنية مقلة في عملية الإنتاج.

وأضافت: نتمنى عودة النشاط في الأردن كما كان، خاصة أنها دراما بمعنى الكلمة، فهي صلة الوصل بين الفنون مجتمعة وبين المجتمع والعلاقة قائمة وأزلية، فهي ثقافة متجذرة منذ أكثر من 50 عاما. وتابعت "أنا شخصيا لا ينتابني القلق تجاه الدراما الأردنية أبدا، لكن علينا بالتأكيد أن نعي أهمية وضع تخطيط استراتيجي لهذه الحركة الفنية، وذلك لخمسة أعوام مقبلة، هذا إذا أردنا ازدهار هذا الطراز من الثقافة، وذلك لأن الدراما الأردنية قطعت شوطاً طويلاً من الإبداع، وقد تجذرت في وجدان المجتمع العربي على شتى أنواع الدراما".