أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أن دور المجالس البلدية مهم جدا، ويجب أن يفعل بالشكل المطلوب، كما يجب على هذه المجالس أن تقوم بدورها الرقابي في متابعة الخدمات والمشاريع.. جاء ذلك، لدى لقائه في المجلس العام بالإمارة أمس، وفود المجالس البلدية بالمملكة والذين قدموا للسلام عليه، ورحب أمير عسير بالوفود المشاركة من المجالس البلدية في المملكة خلال زيارتهم للمنطقة ضمن اللقاء الدوري للمجالس البلدية، الذي تستضيفه عسير هذا العام، مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لتبادل الخبرات والتشاور، كون الجميع يعملون لخدمة المواطن وتحقيق الرفاهية المطلوبة لحياته المعيشية، سائلاً الله سبحانه أن يحفظ أمن هذه البلاد وقادتها.

من جهته، أوضح رئيس المجلس البلدي بأمانة منطقة عسير الدكتور محمد بن أحمد الغبيري في كلمته خلال اللقاء، أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوصيات وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن برامجه تزخر بعدد من ورش العمل التي من شأنها تبادل الخبرات بين الوفود المشاركة وتوثيق العلاقة فيما بينها. وأكد أن اللقاء سيكون نوعياً بشكل كبير وسيقدم كثيرا من الخبرات والمعلومات في الشأن البلدي للرقي به والعمل مع الأمانات والبلديات بروح الفريق الواحد الذي يضمن استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين والمستفيدين.

عقب ذلك ألقى رئيس المجلس البلدي بأمانة منطقة الحدود الشمالية فهد الديدب كلمة الضيوف، أكد خلالها على أهمية التعاون والتكامل بين المجالس البلدية في المملكة عبر هذه اللقاءات الدورية، مشيداً بدور المجلس البلدي في منطقة عسير، الذي أسهم بحق في تطور وتقدم المنطقة بشكل ملموس. وكانت وفود المجالس البلدية، زارت أول من أمس محافظة رجال ألمع واجتمعت مع المجلس البلدي للمحافظة، واطلعت على المشاريع البلدية بقرية "رجال" التراثية، واستمعوا لشرح عن مشاريع القرية من إبراهيم مسفر الألمعي.

من جهته، بين الدكتور محمد الغبيري، أن ربط سراة عسير بتهامتها وساحلها بطريق من خلال نفق يربط أبها برجال ألمع بساحل البحر الأحمر هو هاجس لبلدي أبها منذ بداية هذا المجلس، وتم طرحه لأمير المنطقة والذي هو الداعم والموجه الأول لتنمية عسير، وكذلك تم طرح هذا المشروع على وزير النقل. وأشار إلى أن إعادة إنشاء ميناء القحمة على ساحل عسير من المطالب الضرورية للتنمية في المنطقة، وكذلك توسعة مطار أبها الذي هو رابع مطار في المملكة وتحويله إلى مطار دولي، وكذلك ربط منطقة عسير بطرق سريعة مع المناطق الأخرى، فيما أوضح نائب رئيس بلدي رجال ألمع فايع الحياني، أن هناك تعاونا بين بلدي رجال ألمع وبلدي أبها والعمل على تحديد التقاطعات الإدارية بين بلدي أبها ورجال ألمع، وتم الاتفاق على إنارة طريق عقبة الصماء، أما رئيس المجلس البلدي في أمانة منطقة الحدود الشمالية فهد الديدب فقال: المجالس البلدية استطاعت إيصال صوت المواطن إلى المسؤولين، مشيرًا إلى أن المكتسبات في المجالس البلدية هو التعرف وتبادل الخبرات أثناء الزيارات المتبادلة، ونحن الآن في أبها ومحافظة رجال ألمع لهذا الغرض.