تزامنا مع رعاية أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، وبحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، افتتاح دورات الأمن الفكري لمنسوبي الهيئة، أكد مدير شرطة تبوك اللواء معتوق الزهراني أن المسؤولية تقع على الجميع في تعزيز الأمن الفكري من خلال حماية الشباب من الأفكار الخاطئة وتبصيرهم بالحجة والعقل.

وقال اللواء الزهراني لـ"الوطن" إن أهمية الأمن الفكري تنبع من خلال ضرورة حمايته من الأفكار الهدامة والشعارات الكاذبة، خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه وسائل الاتصال والإعلام المختلفة، مضيفا أن حماية النشء والشباب عن طريق كافة مؤسسات المجتمع الدينية والأمنية والتعليمية وغيرها.

وأكد أن مؤسسات المجتمع لها دور كبير في وقاية المجتمع والذود عنه، من خلال الوعظ والإرشاد والتوجيه النفسي والسلوكي، مشيرا إلى أهمية تفعيل الحوار بين الجميع واستغلال أوقات الفراغ وشغلها بما يفيد. وأضاف الزهراني "الإعلام له دور مهم في مخاطبة الشباب لحفظ أفكارهم وحمايتها من الانحراف الفكري الذي لا يقل عن الانحراف السلوكي".

وحول السبب الرئيسي للفتن المنتشرة هذه الأيام ووقوع الشباب ببعض الانحرافات والسلوك الخاطىء، أوضح اللواء الزهراني أن السبب الرئيسي يكمن في انحراف الفكر لديهم، وتضليلهم بأفكار خاطئة ومشوشة من شأنها بعدهم عن الصراط المستقيم والهدي السليم.

وقال إن المسؤولية تقع على الجميع في متابعة الشباب وتحذيرهم من الانسياق وراء كل ضال ومضل، داعيا الله أن يحفظ بلادنا وشبابنا من كل فكر هدام، وأن يهديهم إلى الحق، وأن يديم نعمة الأمن والأمان على بلادنا ويرد كيد كل حاقد.